7 طرق خفية تشير إلى أن كلبك يحبك

السبت، 13 يوليو 2024 04:00 ص
7 طرق خفية تشير إلى أن كلبك يحبك كلب يبتسم
منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الكثير منا يحب تربية الحيوانات الأليفة في المنزل، سواء كان الحيوان قط أو كلب، نتعامل معه بمتتهى الحب والحنان يصل الارتباط به منتهى الشدة ولا نستطيع العيش بدونه، ولكن هل هذا الحيوان يحب صاحبه أم يتعامل معه بمنطلق أنه يملكه ويوفر له مكان الإقامة والطعام؟  تقرير موقع "eatingwell" يوضح لنا ما إذا كان الكلب الذى تربيه في البيت يحبك أو لا من خلال 7 عادات له يوميًا.

تقول ببيث كوب، الطبيبة البيطرية الأمريكية، اتضح أن هناك بعض العلامات المؤكدة التي تشير إلى أن كلبك يحاول أن يقول لك إنه يحبك. وإليك ما تعنيه كل علامة من هذه العلامات

كلب يبتسم
كلب يبتسم

 

كلبك هو ظلك

الشخص الذي يحبه الكلب أكثر من أي شخص آخر هو الشخص الذي يرغب دائمًا في أن يكون بجواره، إذا كان كلبك يتبعك في كل مكان أو لا يسمح لك حتى بالذهاب إلى الحمام بمفردك، فمن المحتمل أنه يحاول أن يظهر لك مدى حبه لك.

ينام جوارك

إذا أتيحت الفرصة، فإن معظم الحيوانات تريد أن تشعر بالراحة لذا إذا كان كلبك على الجانب الآخر من الأريكة أو مستلقيًا في نهاية السرير، فقد لا يكون هذا بالضرورة علامة على الحب. ولكن إذا كان  مستلقيًا في حضنك أثناء مشاهدة التلفاز أو ينام بين ذراعيك في الليل، فهذه علامة أكيدة على أنه يحبك.

يطلب المودة 

إن الكلاب تفرك رؤوسها أحيانًا بيدك وكأنها تريد منك أن تداعبها. فهذه طريقتها في إظهار المودة. وإذا وضع كلبك يده عليك وأنت تجلس بجانبه أو تداعبه، فقد تكون هذه طريقته في قول "أحبك". لذا، امنحه بعض الحب في المقابل فهو يستحق ذلك.

يفرح لعودتك

بالتأكيد، قد يكون سبب بعض الصيحات الحماسية للكلاب عند عودتك إلى المنزل هو رغبتهم في الخروج، ولكن إذا كان ذيل كلبك يهتز، فقد يعني ذلك أنه افتقدك. تقول الدكتورة كوب: يعني اهتزاز ذيلها أنها سعيدة ومتحمسة، وتهز الكلاب ذيلها دائمًا كعلامة على الحب إذا كانت متحمسة لرؤيتك عندما تعود إلى المنزل.

كلبك يحدق فيك

قد يكون التواصل البصري المطول بين البشر مخيفًا بعض الشيء، لكن الدكتورة كوب تقول إن الأمر مختلف تمامًا مع الكلاب وقد يشير ذلك إلى الحب. هناك الكثير من أوجه التشابه بين الأطفال الذين لا يستطيعون التحدث والكلاب. يمكنك فقط النظر في عيونهم ومعرفة ما إذا كانوا لا يشعرون بالارتياح، أو ما إذا كانوا سعداء أو متحمسين. يمكنهم معرفة ما يحاول الكلب إيصاله من خلال نظرات مختلفة.

كلب ينظر لصاحبه
كلب ينظر لصاحبه

 

العناق والقبلات 

إن لعق الكلب لك لا يعني دائمًا أن هناك بقايا طعام على يدك أو وجهك. الكلاب تقبِّلك. إنها طريقتها لإظهار المودة. والكثير من الكلاب تعانقك أيضًا، إن هذا الإظهار للمودة قد ينبع من ما كانت تفعله أمهاتهم عندما كانوا جراءً مثل لعقهم وتنظيفهم أو قد يتأثر كلبك بطريقة إظهارك له الحب مثل مطالبته بتقبيلك.

كلبك يبتسم لك

أكدت دراسة أجريت عام 2012 ما يعرفه معظم محبي الكلاب بالفعل: إن حيواناتنا الأليفة لديها وعي وعواطف تشبه البشر. الكلاب ذكية ويمكن أن تكون معبرة للغاية. قد تعني ابتسامة كلبك الكثير من الأشياء من الحب إلى الشعور بالتوتر ولكن يمكننا جميعًا أن نتفق على أنها رائعة للغاية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة