أبل تسمح للمطورين الوصول إلى تقنية NFC الخاصة بها لتجنب غرامة الاتحاد الأوروبى

السبت، 13 يوليو 2024 12:00 ص
أبل تسمح للمطورين الوصول إلى تقنية NFC الخاصة بها لتجنب غرامة الاتحاد الأوروبى أبل
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توصل الاتحاد الأوروبي وشركة أبل أخيرًا إلى اتفاق بشأن تقنية النقر والتنقل التي تقدمها أبل، وأعلنت المفوضية الأوروبية أن شركة Apple قدمت التزامات "ملزمة قانونًا" لتزويد المطورين بتقنية الاتصال قريب المدى (NFC)، والتي تُستخدم لتقنية النقر والتنقل، والوصول إلى ميزات iOS مثل مصادقة Face ID والضغط المزدوج لبدء التشغيل.

وتحمي الاتفاقية شركة أبل من مواجهة غرامة مكافحة الاحتكار تعادل ما يصل إلى 10% من مبيعاتها السنوية في جميع أنحاء العالم حوالي 40 مليار دولار.

ووافقت شركة Apple أيضًا على شروط مثل السماح للمستخدمين بجعل محافظ الطرف الثالث هي تطبيقهم الافتراضي، وقالت مارجريت فيستاج نائب الرئيس التنفيذي للاتحاد الأوروبي المسؤول عن سياسة المنافسة، في البيان: "إنه يفتح المنافسة في هذا القطاع الحيوي، من خلال منع شركة Apple من استبعاد محافظ الهاتف المحمول الأخرى من النظام البيئي لجهاز iPhone".

ومن الآن فصاعدًا، سيتمكن المنافسون من التنافس بفعالية مع Apple Pay للمدفوعات عبر الهاتف المحمول باستخدام iPhone في المتاجر ، لذلك سيكون لدى المستهلكين مجموعة واسعة من محافظ الهاتف المحمول الآمنة والمبتكرة للاختيار من بينها."

وتكون الالتزامات ملزمة لمدة عشر سنوات، مع وجود مراقب مستقل يضمن أن شركة Apple تتبعها في جميع أنحاء المنطقة الاقتصادية الأوروبية (EEA).

وفتحت المفوضية الأوروبية تحقيقها مع شركة آبل في عام 2020، زاعمة أن شركة آبل كانت تمنع مطوري محافظ الهاتف المحمول المنافسين من الوصول إلى التكنولوجيا اللازمة ، وبعد ذلك بعامين، أصدرت الهيئة التنظيمية وجهة نظر أولية مفادها أن شركة أبل "أساءت استخدام مركزها المهيمن".

ثم، في أوائل عام 2024، عرضت شركة Apple أخيرًا فتح تقنية NFC الخاصة بها ، وقد شاركت المفوضية الأوروبية الشروط علنًا، وشجعت منافسي شركة أبل والأطراف المهتمة الأخرى على إبداء رأيهم ، ويأتي الاتفاق النهائي بين المفوضية الأوروبية وشركة أبل نتيجة لتلك المشاورات.

ومن الممكن أن يظل عملاق التكنولوجيا في مأزق بسبب عشرات المليارات من الدولارات في قضية مختلفة بعد أن أصدرت المفوضية الأوروبية وجهة نظرها الأولية بأن شركة آبل انتهكت قانون الأسواق الرقمية (DMA).

ودخل القانون الجديد حيز التنفيذ في شهر مارس، وسرعان ما فتحت المفوضية الأوروبية تحقيقًا حول ما إذا كانت شركة أبل قد منعت المطورين من إخبار المستخدمين بأنهم يستطيعون دفع مبلغ أقل مقابل الخدمات في أماكن أخرى.

وتحصل Apple حاليًا على عمولة بنسبة 30 % على أي عملية شراء تتم من خلال متجر التطبيقات، وأمام المفوضية الأوروبية مهلة حتى مارس 2025 لإصدار حكم نهائي في هذه القضية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة