أرقام بيلينجهام ويامال نجما إنجلترا وإسبانيا قبل نهائى يورو 2024

السبت، 13 يوليو 2024 05:00 م
أرقام بيلينجهام ويامال نجما إنجلترا وإسبانيا قبل نهائى يورو 2024 لامين يامال
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يترقب عشاق الساحرة المستديرة نهائي كأس الأمم الأوروبية بين منتخبى إنجلترا وإسبانيا على الملعب الأولمبي ببرلين فى العاشرة مساء غد الأحد.

وتأهل منتخب إسبانيا إلى نهائي يورو 2024 بعد الفوز على فرنسا بنتيجة 2-1، فيما تخطى منتخب إنجلترا نظيره الهولندي بنفس النتيجة.

وحطمت بطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2024، العديد من الأرقام القياسية في تاريخ المسابقة القارية .

ويعول منتخب إنجلترا على كتيبة من النجوم، أبرزهم جود بيلينجهام لاعب وسط ريال مدريد ومنتخب الأسود الثلاثة، وشارك بيلينجهام مع منتخب إنجلترا في 6 مباريات بكأس أمم أوروبا 2024، سجل خلالها هدفين، ولم يقدم أي تمريره حاسمة، كما مرر الكرة 288 مرة.

فيما يعتمد منتخب إسبانيا على الفتى الذهبي المتألق لامين يامال، الذى شارك في 6 مباريات مع لاروخا في كأس أمم أوروبا 2024، سجل خلالها هدفا وحيدا، كما صنع 3 تمريرت حاسمة ، ومرر الكرة 137 مرة .

وفى مشواره إلى نهائي يورو 2024، أصبح منتخب إسبانيا أول منتخب يفوز بست مباريات في نسخة واحدة من النهائيات عندما تغلبت على فرنسا في الدور نصف النهائي.

وأصبح لامين يامال، لاعب منتخب إسبانيا، أصغر لاعب على الإطلاق يحرز هدفا في بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم بعدما هز شباك فرنسا في الدور قبل النهائي عن 16 عاما و362 يوما .

وانتظر يامال، لاعب برشلونة الواعد، حتى الدقيقة 21، ليسجل هدف التعادل لإسبانيا 1-1 بعدما استحوذ على الكرة خارج منطقة الجزاء وأطلق تسديدة مذهلة اصطدمت بالقائم ودخلت المرمى. وسدد يامال الكرة من مسافة 25 مترا، وسارت بسرعة 102 كيلو متر في الساعة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة