أغرب أنواع المانجو فى العالم.. الأسترالية بحجم البطيخة والتايوانية 3 ألوان

السبت، 13 يوليو 2024 10:00 م
أغرب أنواع المانجو فى العالم.. الأسترالية بحجم البطيخة والتايوانية 3 ألوان مانجو
شروق جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نستقبل موسم المانجو بالكثير من البهجة والمتعة، وغالبًا ما تُعرف المانجو بـ"ملكة الفواكه"، وليس من الصعب معرفة السبب، فبفضل مذاقها الحلو، ونكهتها الفريدة، وفوائدها الصحية العديدة، تضفي المانجو لمسة من أشعة الشمس على الأطباق في جميع أنحاء العالم، هذه الفوائد لم تمر دون أن يلاحظها المستهلكون، فقد تجاوز إنتاج المانجو عالميًا 40 مليون طن، مما يجعلها الفاكهة الأكثر استهلاكًا في العالم. تظل المانجو من الفواكه المفضلة خلال موسمها في مختلف أنحاء العالم، بل هي الفاكهة الوطنية للهند وباكستان والفلبين، والشجرة الوطنية لبنجلاديش. وفي هذا التقرير، نستعرض أغرب أنواع المانجو وفقًا لموقع "vietnam".

المانجو الأرجوانية العملاقة

تزن ثمار المانجو الأرجوانية العملاقة بين 1 إلى 1.5 كيلوجرام عند قطفها، ثم تُعبأ في صناديق وتنقل إلى الأسواق، ونشأ هذا النوع من المانجو في تايوان، وتتميز ببذور مسطحة، وعندما تكون خضراء تكون مقرمشة جدًا، وعندما تنضج تصبح طرية وحلوة برائحة فريدة، وتكتسب قشرة أرجوانية جذابة.

المانجو الارجوانية
المانجو الارجوانية

 

المانجو الأسترالية بحجم البطيخ

المانجو الأسترالية، التي نشأت في أستراليا، تشتهر بحجمها الكبير وشكلها الدائري. تكون هذه المانجو خضراء وردية محمرة، وعندما تنضج يتحول لونها إلى أصفر لامع. لحم المانجو أصفر، صلب، قليل الألياف، وله رائحة عطرية، والبذور صغيرة جدًا. تزرع المانجو الأسترالية على نطاق واسع في المقاطعات الجنوبية، وتزن كل ثمرة حوالي 1 كجم.

المانجو الاسترالية
المانجو الاسترالية

 

المانجو بثلاثة ألوان في تايوان

المانجو ثلاثية الألوان هي من أصل تايواني وتزرع على نطاق واسع في آن جيانج. تُسمى بهذا الاسم لأن الثمرة تمر بثلاث مراحل لونية: خضراء عندما تكون صغيرة، حمراء على الساق عند النمو، وصفراء عند النضج. يبلغ متوسط وزن الثمرة من 800 جرام إلى 1.2 كجم، وتتميز بلحم سميك وثابت وبذور رقيقة وطعم حلو قوي، وتكون حلوة بشكل خاص عند تناولها خضراء.

مانجو ثلاثية الألوان
مانجو ثلاثية الألوان

 

المانجو الصغيرة

تحظى المانجو المصاصة، أو المانجو الصغيرة، التي نشأت في الصين بشعبية كبيرة لدى المستهلكين. يحتوي كل كيلوجرام على 10-20 ثمرة، وتكون القشرة ناضجة وذات لون أصفر. تتميز الثمرة برائحة قوية وحلوة، وملمس صلب وناعم، وطعم لذيذ. يبلغ متوسط وزن الثمرة 100-200 جرام، وتكون خضراء وذات طعم حامض عندما تكون غير ناضجة، وتتحول إلى اللون الأصفر أو البرتقالي عند النضج.

المانجا المصاصة
المانجا المصاصة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة