أوقاف شمال سيناء تواصل فعاليات البرامج التوعوية والثقافية فى المساجد

السبت، 13 يوليو 2024 06:00 ص
أوقاف شمال سيناء تواصل فعاليات البرامج التوعوية والثقافية فى المساجد جانب من فعاليات البرامج التوعوية والثقافية بالمساجد
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الشيخ محمود مرزوق، مدير مديرية أوقاف شمال سيناء، أن مساجد المحافظة تشهد يوميا تنفيذ برامج وفعاليات توعوية وثقافية وتربويّة طبقا لخطة وزارة الأوقاف.

وقال إنه تم تنفيذ  ندوة علمية تثقيفية بعنوان "قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا"، ونظمتها مديرية أوقاف شمال سيناء بالتعاون مع الوزارة العلمية والدعوية والتثقيفية لوزارة الأوقاف، لافتا إل أن الندوة جرت بالمساجد على مستوى جميع الإدارات الفرعية بمراكز محافظة شمال سيناء، وهدفت إلى تعزيز الوعي الديني والتثقيف الشرعي بين الجماهير.

وفي إطار جهود الوزارة لخدمة القرآن الكريم، أشار بتواصل مديرية أوقاف شمال سيناء فعاليات مقرأة الفجر بالمساجد الكبرى، والتي أطلقتها الوزارة لتعزيز دور المساجد في خدمة القرآن الكريم، وتُقام مقارئ الفجر يومي الإثنين والخميس من كل أسبوع، حيث يشارك الأئمة والمصلون في قراءة القرآن الكريم وجمع الثواب العظيم لهذه الأعمال.


وأكد الشيخ مرزوق استمرارية برنامج "البرنامج الصيفي للطفل" بالمساجد والمكتبات بمديرية أوقاف شمال سيناء، حيث يُنظم يومي الاثنين والأربعاء بعد صلاة العصر، و يشمل البرنامج نخبة من السادة العلماء وأئمة المساجد، ويهدف إلى بناء وتطوير شخصية الطفل بشكل كامل وسليم، بالإضافة إلى تعزيز الوعي الديني والمعرفي لدى الصغار.

وفي إطار الاهتمام بالبرامج التثقيفية للأطفال والناشئة، أوضح انه نظمت مديرية أوقاف شمال سيناء ندوتين للأطفال والناشئة بعنوان "دروس من الهجرة النبوية" بالمكتبات العامة بالمساجد الكبرى بشمال سيناء.

وإشار إلى أنه يأتي ذلك ضمن خطة الوزارة لعقد لقاءات تثقيفية في مائة مكتبة عامة بالمساجد الكبرى، بهدف تعزيز القيم والمعرفة بين الشباب والأطفال، وتعزيز دور المساجد كمراكز حضارية وتعليمية متكاملة في المجتمع.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة