أولمبياد باريس.. ياسر إدريس: سفر البعثة المصرية على دفعات حتى يوم 25 يوليو

السبت، 13 يوليو 2024 08:03 م
أولمبياد باريس.. ياسر إدريس: سفر البعثة المصرية على دفعات حتى يوم 25 يوليو ياسر ادريس
كتب _ عمر مراد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف ياسر إدريس رئيس اللجنة الأولمبية المصرية أن سفر البعثة المصرية المشاركة في أولمبياد باريس 2024 سوف تتم على دفعات على مدار الأيام المقبلة.

وأوضح ياسر إدريس خلال تصريحات صحفية، أن آخر موعد سفر للبعثة المصرية سوف يكون يوم 25 من الشهر الجارى، وذلك لضمان تواجد الجميع بالمدينة الأولمبية في فرنسا واستعدادا لخوض المنافسات.

وتستعد البعثة المصرية للمشاركة فى دورة الألعاب الأولمبية التى ستقام بباريس فى الفترة من 26 يوليو حتى 11 أغسطس المقبل بمشاركة 149 لاعبا ولاعبة فى مختلف الرياضات، وقبل أيام من انطلاق البطولة الأهم فى العالم نكشف سر الدوائر الأولمبية وألوانها.

ويصل عدد الدوائر الأولمبية إلى 5 دوائر، بخمسة الوان مختلفة، وفى الخلفية اللون الأبيض، ويضم داخله 5 دوائر، لكل منها لون مختلف يرمز إلى إشارة محددة.

ويصل عدد الدوائر إلى 5 حلقات، إشارة الى قارات العالم، آسيا، وأفريقيا، وأوروبا، وأمريكا، وأوقيانوسيا، وتظهر على العلم الدوائر متلاحمة ومتداخلة، فى إشارة إلى تلاحم الدول والقارات خلال فترة الألعاب الأولمبية داخل القرية الأولمبية.

أما ألوان الحلقات فترمز إلى شعوب العالم، فاللون الأزرق يرمز إلى أوروبا، والأسود إلى أفريقيا، والأخضر إلى أوقيانوسيا، والأصفر يرمز لقارة آسيا، بينما اللون الأحمر يرمز إلى قارة أمريكا.

وتظهر الدوائر متشابكة ومتداخلة لتمثل السلام والتعاون فى القارات الخمس، وتم رفعه لأول مرة فى أولمبياد أنتويرب فى عام 1920، ومنذ ذلك الحين تم تسليمه إلى المدينة المضيفة كرمز للألعاب الأولمبية، وكذلك هناك احتمال آخر، وهو أن هذه الألوان الخمسة تدمج اللون الأساسى لعلم العالم فى ذلك الوقت.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة