التليفزيون هذا المساء.. علا الشافعى: مهرجان العلمين ليس للترفيه فقط

السبت، 13 يوليو 2024 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. علا الشافعى: مهرجان العلمين ليس للترفيه فقط علا الشافعي
رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الخميس، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.


علا الشافعي: مهرجان العلمين ليس فقط للترفيه ونتمنى نرى لكل محافظة مهرجانا


قالت الكاتبة الصحفية علا الشافعي رئيس تحرير جريدة اليوم السابع، إن مهرجان العلمين ليس فقط للجانب الترفيهي ولكن هناك جوانب اقتصادية وثقافية، ونشر الوعى وهو الأهم، مضيفة أن المردود اقتصادي في مدينة العلمين والعمالة التي تعمل، وكذا مواجهة تطرف الفكر بكل أشكاله وأنواعه وهي رسالة ليست هينة إطلاقا.

وأضافت رئيس تحرير جريدة اليوم السابع، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، عبر قناة "DMC"، مع الإعلامية دينا عصمت، أننا نعيش وقتا العالم فيه أشد تطرفا على جميع الاتجاهات، فطوال الوقت نبني لنشر الوعي لمحاربة التطرف، فهذا هو دور الفن.
وتابعت الكاتبة الصحفية علا الشافعي: رهاني أن مهرجان العلمين يقوم بهذا الدور، ونتمنى أن نرى نسخا أخرى، وكل محافظة في مصر يكون لها مهرجان مختلف وليس فقط مدينة العلمين، فلدينا تنوع تراثي وثقافي خاص ومميز، حيث تراث بورسعيد مميز وكذا الصعيد وغيرها، فقد يقوم "ليالي مصر" بهذا الدور، ولكن نحتاج أكثر الفترة المقبلة.

وزير الرى: حصرنا أملاك الوزارة المعتدى عليها لاستثمارها وإدخال عائد للدولة


تحدث الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى، عن معنى الاستثمار فى وزارة الرى، قائلا: "منذ عامين وجدنا أملاك للوزارة مهملة وتعدى عليها وتحولت لمقالب للقمامة واستغلالها بوجه حق، وكان من الأولى حصر أملاك الوزارة على مستوى الجمهورية".

وأضاف هانى سويلم خلال مداخلة لبرنامج "كل يوم" الذى يقدمه الإعلامى محمد مصطفى شردى على قناة on، انه رأينا أنه يجب أن نقوم بإدخال عائد لخزانة الدولة وبدأنا فى تقسيم المناطق سواء منشآت قديمة أو أراضى فاضية وتم طرحها بالتعاون مع المحافظات المختلفة.
تابع هانى سويلم، وقعنا 6 بروتوكولات محدد فيهم الأماكن التى سيتم استثمارها فى 5 محافظات على مستوى الجمهورية، وجارى طرحهم فى مزادات، وبذلك نحافظ على أملاك الوزارة ونشجع الاستثمار، خاصة أن بعض هذه الأماكن فى مناطق حيوية.

أوضح هانى سويلم، نركز أكثر على الاستثمار فى المجالات التعليمية، والصحة، ومنافذ للمواطنين.

المستشار محمود فوزي: مناقشات اللجان البرلمانية هدفها المواطن وتحسين أوضاعه


قال المستشار محمود فوزي وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسى، عندما تجد على طاولة واحدة رؤساء الـ 25 لجنة برلمانية نوعية دائمة، ورؤساء الهيئات البرلمانية المشكلة داخل البرلمان وعدد من الشخصيات المستقلة والمعارضة يجتمعون لدراسة الحكومة، والساعات المخصصة كبيرة، فنجد أن هناك منطق وسبب فى تقسيم العمل على هذه الأيام وتوزيع الوزراء.

وأضاف محمود فوزى خلال مداخلة لبرنامج "كل يوم" الذى يقدمه الإعلامى محمد مصطفى شردى على قناة on، أن الطاولة برلمانية جادة ومناقشات مستفيضة مطولة، ويتولى الوزراء الرد والتعقيب، مؤكدا أن الجو برلمانى ديمقراطى محترم.

ولفت محمود فوزى إلى أن الحكومة تضع احترام السلطة التشريعية وتقديرها فى أعلى مراتبه، موضحا أن وجود الوزراء المعنيين بملفاتهم بالمعلومات الدقيقة أثرى النقاش ووضح المسائل، وتكاملت المهام وتفاعل الأدوار بهذه الطريقة سيعود لصالح المواطن لتعزيز رفاهيته وتحسين أوضاعه.

وأوضح محمود فوزى أن التواصل السياسى يختلف عن الاتصال السياسى، فالأخير يعنى علاقة النائب مع الحكومة فى طلبات المواطنين فى دائرته، ولكن التواصل السياسى أوسع، وهناك مزيد من التواصل مع الشباب والحوار الوطنى الذى أثبت أنه حوار بناء وتفاعلى.

ولفت محمود فوزى إلى أن هذا التواصل يأتى لأن المواطن جزء من القرار، وكل مؤسسات الدولة تعمل من أجل المواطن، وتكاتف الجميع يحافظ على الدولة، وهناك آمال ومطالبات والجميع طالب ببعض المطالب من الحكومة والتى استمعت لكل الآراء.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة