الزراعة بالحوار الوطنى: أصبحنا جسرا وثيقا بين الحكومة والشعب لفهم احتياجات المواطن

السبت، 13 يوليو 2024 12:00 ص
الزراعة بالحوار الوطنى: أصبحنا جسرا وثيقا بين الحكومة والشعب لفهم احتياجات المواطن الحوار الوطنى
كتبت إيمان علي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس إسماعيل الشرقاوي، مقرر مساعد لجنة الزراعة والأمن الغذائى بالحوار الوطني، أن استعدادات مجلس الأمناء لوضع الجدول الزمني للجلسات، يمثل مؤشر إيجابي لعوده جلسات الحوار بما يساهم في تعزيز الاستقرار السياسي والاجتماعي، وخلق بيئة ملائمة لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

وأشار في تصريح لـ"اليوم السابع" إلى أن الحوار الوطني بات جسر وثيق بين الحكومة والشعب وأداة لفهم احتياجات المواطنين ومعالجة مشاكلهم، موضحا أن الحوار الوطني يلعب دوراً فعالاً وحقيقياً في مختلف القضايا المطروحة على الرأي العام والعاجلة أمام صانع القرار السياسي.

وأكد أن استئناف جلسات الحوار الوطني ستكون خطوة مهمة خاصة في ظل الحكومة الجديدة والاهتمام بمخرجات الحوار الوطني، في إطار توجيه رئيس الجمهورية للحكومة اجديدة والمحافظين الجدد، مشددا أنه شكل نهج جديد لإشراك المواطن والقوى السياسية الفاعلة فى صياغه شكل المستقبل والمشاركة على أوسع نطاق في القرار الوطني.

وقال إن الاهتمام بالمشاركة السياسية والانفتاح على القوى الاجتماعية المختلفة، كالأحزاب ومؤسسات المجتمع المدني والشباب والمرأة، سيفضي إلى إحراز تقدم في ملفات عديدة.

وتابع: فيما يخص الزراعه والامن الغذائى، فإننا ننتظر من الحكومه سرعه التعامل مع مخرجات لجنه الزراعه وعلى رأسها دعم الفلاح المصرى وتوفير مستلزمات الانتاج وكذلك زياده القدره التنافسيه للصادرات الزراعيه و تعظيم الاستفاده من المنتج الزراعى بتعميق التصنيع الزراعى، وكذلك الملف الأهم وهو ضروره إحياء دور التعاونيات لتكون قاطره تنميه القطاع الزراعى فى الفتره القادمه، وأن يكون الفلاح المصرى أولا هو شعار وزاره الزراعه فى الفتره القادمه، قائلا " لن يكون هناك نهضة زراعية إلا من خلال النهوض بالفلاح والارتقاء بمستوى معيشته ..وتحسين دخله".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة