اللي يضربك اضربه.. رجل هندي يعض ثعبانًا حتى الموت بعدما هاجمه أثناء نومه

السبت، 13 يوليو 2024 10:56 ص
اللي يضربك اضربه.. رجل هندي يعض ثعبانًا حتى الموت بعدما هاجمه أثناء نومه ثعبان
إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عض رجل فى الهند ثعبانا بعدما هاجمه، ما أدى إلى موت الثعبان، حيث كان عامل السكك الحديدية سانتوش لوهار، البالغ من العمر 35 عاما، يعمل فى منطقة غابات بالقرب من مدينة ناوادا فى بيهار بالهند، عندما وقع الحادث، وفقا لموقع newsweek.

عندما ذهب لوهار إلى النوم هاجمه الزاحف فجأة، فاستجاب لوهار بسرعة وأمسك بالثعبان وعضه مرتين فقتله، ولم يتم تأكيد نوع الثعبان الذى عضه، يأتى هذا بينما في بعض أجزاء من الهند هناك خرافة مفادها أن عض الثعبان ينقل السم مرة أخرى إلى الزواحف.

وقال لوهار لصحيفة إنديا توداي، "في قريتي، هناك اعتقاد مفاده أنه إذا لدغك ثعبان، فيجب عليك عضه مرتين لتحييد السم"، وبعد لدغة الأفعى، نقله زملاؤه إلى المستشفى، وذكرت صحيفة تايمز أوف إنديا أنه ظل فى المستشفى طوال الليل، واستجاب بشكل جيد للعلاج، مشيرة إلى أنه تم إعطاؤه مضادًا للسم، وخرج من المستشفى في اليوم التالي.

الهند موطن لمجموعة متنوعة من أنواع الثعابين، بما في ذلك العديد من الأنواع شديدة السمية، وبعض أخطر الثعابين في البلاد تشمل الكوبرا الهندية (المعروفة أيضًا باسم الكوبرا ذات النظارة)، والأفعى الشائعة، وأفعى راسل، والأفعى ذات الحراشف المنشارية.

ووفقًا لدراسة أجريت عام 2020، كانت أفعى راسل وحدها مسؤولة عن 43% من لدغات الثعابين في الهند بين عامي 2000 و2019، فيما شكلت الأفعى الكرايتية 18% من اللدغات، والكوبرا 12%.

وتقول الدراسة إن العمال الزراعيون والسكان الريفيون وأولئك الذين يعيشون على مقربة من موائل الثعابين هم أكثر عرضة للدغات الثعابين السامة، وبحسب الدراسة نفسها، كان هناك 1.2 مليون حالة وفاة بسبب لدغات الثعابين (بمعدل 58 ألف حالة وفاة سنويا) في الفترة من عام 2000 إلى عام 2019.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة