جافى يدعم منتخب إسبانيا من مدرجات ملعب نهائي يورو 2024

السبت، 13 يوليو 2024 08:30 م
جافى يدعم منتخب إسبانيا من مدرجات ملعب نهائي يورو 2024 جافي
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير صحفية إسبانية عن دعوة الاتحاد المحلي لكرة القدم لنجم برشلونة جافي لحضور مباراة إنجلترا المقرر إقامتها في العاشرة مساء غد الأحد على الملعب الأولمبى في برلين بنهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" المقامة حاليًا في ألمانيا.

إسبانيا ضد ألمانيا

وتعرض جافي للإصابة خلال مشاركته في مباراة منتخب إسبانيا أمام جورجيا نوفمبر الماضي قبل ثمانية أشهر، ومنذ ذلك الحين لم يشارك اللاعب حتى الآن في أي من مباريات ناديه أو الماتادور.

ووفقًا لصحيفة "ماركا" فإن الاتحاد الإسباني أراد ألا يغيب نجم برشلونة عن المباراة النهائية للبطولة التي شارك فيها في مرحلة التصفيات، ولهذا السبب دعا اللاعب ليكون إلى جانب زملائه في الماتادور.

وسيصل لاعب خط الوسط في وقت مبكر من بعد ظهر يوم الأحد لدعم الفريق في المباراة النهائية ضد منتخب إنجلترا.

وقال دي لا فوينتي المدير الفني لمنتخب إسبانيا في وقت سابق أن جافي له جزء من النجاح الإسباني في كأس أوروبا. تقدير البلوجرانا مطلق والطريقة التي أصيب بها أثارت إعجاب الجميع، سواء من الجهاز الفني أو زملائه. في الواقع، أهدى فيران توريس، في نفس يوم الإصابة، أحد الأهداف التي سجلها الفريق ضد جورجيا، بعد أن علموا بالفعل بخطورة الإصابة.

وأعلن نادي برشلونة الاسباني في نوفمبر الماضي تعرض لاعب الوسط الدولي، بابلو جافي، لتمزق كامل في الرباط الصليبي الأمامي بركبته اليمنى، وإصابة مصاحبة فى الغضروف المفصلي الجانبي، بعد الاختبارات التى أجراها اللاعب عقب إصابته فى مباراة إسبانيا.

وأصيب جافي خلال مشاركته مع منتخب إسبانيا في المباراة الأخيرة للمجموعة في التصفيات المؤهلة لبطولة يورو 2024 ضد جورجيا، حيث خرج لاعب خط وسط برشلونة بعد 26 دقيقة فقط من اللقاء.

وشارك جافي بالموسم الماضي في 15 مباراة مع برشلونة، 13 منها في التشكيل الأساسي، سجل لاعب خط الوسط أمام فياريال في الدوري ورويال أنتويرب في دوري أبطال أوروبا، كما قدم تمريرة حاسمة واحدة.

ومنذ أن ظهر جافي لأول مرة مع الفريق في سن 17 عامًا في أغسطس 2021 ضد خيتافي، شارك لاعب خط الوسط في 111 مباراة، 89 منها كأساسي وسجل سبعة أهداف وقدم 12 تمريرة حاسمة، وفاز مع برشلونة بلقب الدوري موسم 2022/23، وكأس السوبر الإسباني في نفس الموسم، وعلى المستوى الفردي، فاز جافي أيضًا بجائزة الفتى الذهبي لعام 2022.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة