رئيس شباب النواب: برنامج الحكومة مبشر وطموح ونحتاج خطة لتطوير الرياضة

السبت، 13 يوليو 2024 09:10 م
رئيس شباب النواب: برنامج الحكومة مبشر وطموح ونحتاج خطة لتطوير الرياضة الدكتور محمود حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن برنامج الحكومة الجديدة طموح والأرقام التي تستهدف تحقيقها مبشرة، مما ينعكس بالإيجاب على المواطن المصري.

وأكد رئيس لجنة الشباب، خلال كلمته في اجتماع اللجنة الخاصة المشكلة لدراسة برنامج الحكومة بمجلس النواب، بحضور وزراء الصحة والشباب والرياضة والشئون النيابية والتضامن الاجتماعي، أن وزارة الشباب عليها دور كبير في بناء الإنسان المصري ليس من خلال الأنشطة الرياضية فقط، رغم أهميتها في بناء الإنسان المصري ولكن يجب أن تتنوع الأنشطة إلى اجتماعية ثقافية رياضية دينية واستثمار.

وأكد أن مبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى، لتطوير الريف المصري هى المشروع الاجتماعي الأهم في تاريخ مصر، حيث وفر فرصة تاريخية للشباب من خلال إنشاء مراكز شباب في جميع القرى، ويجب على الوزراة إعادة تأهيل العاملين لرعاية هؤلاء الشباب، حتى تتحقق الأهداف المنشودة.

وطالب رئيس لجنة الشباب، بإنشاء قاعدة بيانات لمتابعة الشباب الذي يحصلون على دورات تدريبية حتي يتم الاستفادة منهم كقيادات سياسية وتنفيذية، حيث أسفرت تلك التدريبات عن وجود شباب أصبحوا أعضاء مجلس نواب وشيوخ، وهو ما يستدعي وجود قاعدة بيانات للاستفادة من باقي الخريجين، وأيضاً برامج لقياس أثر تدريب الشباب والذي ينفق عليه أموال من الدوله المصريه للتدريب.

وطالب بضرورة وجود تنسيق وتشبيك بين وزارت الحكومة لإعداد الشباب بالشكل الذي يتمناه الجميع، خاصة أن وزارة الشباب لن تستطيع وحدها القيام بهذا الدور، مطالبا بالتنسيق بين وزارت التعليم والتعليم العالي والأوقاف، لافتا إلى ضرورة أن يكون هناك استراتيجية للدولة المصرية من خلال التعاون بين الوزارات من أجل هدف بناء الإنسان المصري تحت إشراف وزير الصحة نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية.

كما طالب رئيس لجنة الشباب خلال الاجتماع بالاستفادة من مقومات مصر، حتى تكون الرياضة أحد مصادر الدخل القومي والإمكانات المتمثلة في وجود رياضات مائية هوائية، إلى جانب وجود منشآت وبنية رياضة عالمية تمكن مصر من استضافة الفعاليات الدولية واستخدام تلك المقومات لاستضافة معسكرات الفرق الأجنبية، مؤكدا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي منح الرياضة المصرية اهتماماً غير مسبوق وهو ما انعكس عليدى وجود تلك المقومات.

وشدد رئيس لجنة الشباب علىةضرورة وضع خطة خمسية لتطوير الرياضة في مختلف المجالات بداية من كرة القدم مرورا بالألعاب الشهيدة التي ليس لها حظ في الإعلام بالرغم من تحقيق أبطالها لمراكز عالمية حتي يكون لدينا مشروع قومي للرياضة على غرار البطل الأولمبي.

وأكد أن مصر قادرة على تحقيق مكانة أفضل خاصة في ظل الدعم غير المسبوق من القيادة السياسية، مشيرا إلى أهمية وضع استراتيجية أيضا لتسويق وتصدير المواهب الرياضي وكذلك معالجة مشكلة التجنيس بتقليل أسبابها والحد منها كذلك.

وأكد رئيس لجنة الشباب أن الاهتمام بالطب الرياضي و الوقائي من أهم الملفات التي تحتاج إلى اهتمام، خاصة أننا لدينا مقومات من الكوادر الطبية يستعان بها في كل الدول لذلك يجب أن يكون هناك منظومة طب رياضي ووقائي للحد من حالات الإصابات والوفيات.

وأوضح رئيس لجنة الشباب أهمية ضبط الوسط الرياضي من خلال الإشراف الفعلي على الاتحادات حتي لا تضع  لوائح الاتحادات لمصلحة أشخاص أو شخص رئيس الاتحاد، ولكن لتطوير الرياضة المصرية تحت إشراف الدولة المصرية، لافتا إلى أن تعديلات قانون الرياضة ستساهم في تطوير العمل داخل المنظومة الرياضية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة