رابطة المحترفين تتفق مع الأندية على دوري من دور واحد في الموسم المقبل

السبت، 13 يوليو 2024 09:00 ص
رابطة المحترفين تتفق مع الأندية على دوري من دور واحد في الموسم المقبل رابطة الأندية
كتب محمد مراد و حسن السعدنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقرت رابطة الأندية المحترفة بالتنسيق من عدد كبير من مسئولو أندية الدوي الممتاز على إقامة دوي الموسم المقبل 2024 - 2025 ، من دور واحد على ان يتم عرض شكل المسابقة خلال الاجتماعات المقبلة و تحديدا عقب معرفة الفرق الهابطة لدوي المحترفين خلال الايام المقبلة.

ووافقت معظم الأندية علي اقامة الدوري الموسم المقبل من دور واحد بسبب ضيق والوقت و تلاحم المواسم الماضية مما سبّب الإرهاق و الاصابات للاعبين ، وايضاً إلى كثرة الارتباطات فى الموسم المقبل سواء للأندية أو المنتخبات .

فى السياق ذاته، رفضت رابطة الأندية المصرية مقترحا تقدمت به بعض الأندية لإلغاء الهبوط هذا الموسم، وتغيير نظام مسابقة الدوري المصري بداية من الموسم المقبل، على أن تشهد مشاركة 22 فريقا.

وتضمن الاقتراح الـ18 ناديا بالإضافة إلى الثلاثى الصاعد وصاحب المركز الثانى فى دورة الترقى لتكوين 22 فريقا، حيث سيوفر النظام الجديد الذى تم رفضه قرابة 10 أسابيع بالمقارنة مع النظام الحالي.

وحسب المقترح تشمل مرحلة المجموعتين 20 جولة وعلى حسب نظام التصفية من الممكن لعب 6 جولات أخرى حال خوض دورة رباعية من دورين أو 3 جولات فقط حال لعبها من دور واحد أو بنظام الكؤوس.

كانت رابطة الأندية كشفت سابقا عن وجود مقترح تغيير النظام لتفادي ضيق الوقت بإقامة مرحلة أولى، حيث تتأهل أندية مقدمة الترتيب للمرحلة الثانية والمنافسة على اللقب بنفس نقاط الدور الأول فيما تتنافس بقية الأندية في نصف الجدول الأخير في مجموعة أخرى بنفس نقاط المرحلة الأولى لتحديد الهابطين وبقية مراكز الدوري.

 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة