قصة بطل أولمبي.. محمد علي رضا صاحب الميدالية الفضية بأولمبياد أثينا 2004

السبت، 13 يوليو 2024 12:00 م
قصة بطل أولمبي.. محمد علي رضا صاحب الميدالية الفضية بأولمبياد أثينا 2004 محمد رضا
كتب رامى ناجي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 فى نسختها رقم 33 والتى تبدأ خلال الفترة من 26 يوليو وحتى 11 أغسطس المقبل، وهناك قصص لأبطال مصر السابقين الذين أبهروا العالم أجمع وحصدوا ميداليات أولمبية وسطروا التاريخ الأولمبي للفراعنة ، وسنكون اليوم مع الملاكم محمد علي رضا صاحب فضية أولمبثياد أثينا 2004.

محمد علي 19 فبراير 1975 ولد في حارة المغربلين بحي الجمالية بالقاهرة، وبدأ ممارسة الملاكمة في المؤسسة العسكرية ليبدأ مشواره الذي كتب به التاريخ وتحقيق عدة إنجازات الكبرى بعدما خاض طوال مشواره على الحلبة نحو 47 مباراة دولية.

وتعد أبرز محمد علي حصوله على فضية دورة ألعاب البحر المتوسط 2001 بتونس، وذهبية بطولة مصر الدولية للملاكمة التي أقيمت عام 2003، بالإضافة إلى تتويجه بالميدالية الفضية في البطولة الأفريقية التي أقيمت في أبوجا في ذات العام.

وكانت اللقطة المضيئة في مشوار رضا مع الملاكمة المصرية هو حصوله على الميدالية الفضية في أولمبياد أثينا عام 2004 في منافسات وزن فوق 91 كجم.

وكان محمد علي قريبا من الميدالية الذهبية ولكن حرمته الإصابة التي لحقت به في الدور قبل النهائي أمام بطل العالم الكوبي ميشيل لوينز من المنافسة على الذهبية ولعب المباراة النهائية أمام بطل روسيا.

وأعلن محمد علي انسحابه من المباراة النهائية ليضمن الفضية التي كانت الأولي لمصر بعد غياب دام 44 عاما بعد برونزية الملاكم عبد المنعم الجندي في أولمبياد روما 1960.

ولم يستمر رضا كثيرا لاعباً عقب إنجازه الأولمبي، حيث قرر اعتزال لعب الملاكمة والتي حرص على إنشاء أكاديمية لتعليم وتدريب الأطفال بها، بهدف نقل خبراته لهم وتخريج أبطال عالميين وأولمبيين لمصر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة