كل ما تريد معرفته عن أولمبياد باريس 2024

السبت، 13 يوليو 2024 10:00 م
كل ما تريد معرفته عن أولمبياد باريس 2024 أولمبياد باريس 2024
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يترقب العديد من الجماهير فى مختلف أنحاء العالم، انطلاق فعاليات دورة الألعاب الأولمبية الصيفية فى نسختها الثالثة والثلاثين بالعاصمة الفرنسية باريس.

وتقام دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة "باريس 2024" في فرنسا، خلال الفترة من 26 يوليو الجارى حتى 11 أغسطس المقبل.

ومن المقرر أن يتنافس حوالي 10500 رياضي في أولمبياد باريس وسيمثلون 206 لجنة أولمبية وطنية.

أقيمت الألعاب الافتتاحية عام 1896 في أثينا، اليونان، وتقام الألعاب الأولمبية الصيفية عادة كل أربع سنوات في يوليو أو أغسطس.

شعار أولمبياد باريس 2024
شعار أولمبياد باريس 2024

 

بالمقابل، تقام الألعاب الأولمبية الشتوية مرة كل أربع سنوات خلال فصل شتاء المدينة المضيفة، ويُعنى هذا الحدث متعدد الرياضات كذلك بالرياضات التي تُمارس على الثلج والجليد، علما بأن اللجنة الأولمبية الدولية تُشرف على تنظيم كلا الدورتين.

تميمة أولمبياد باريس 2024

فريج الأولمبي هو اسم تميمة أولمبياد باريس 2024 والمستوحى تصميمها وشكلها من القبعات الفريجية التقليدية الصغيرة، تم اختيار الاسم والتصميم كرموز للحرية ولتمثيل الشخصيات الرمزية للجمهورية الفرنسية.

يرتدي فريق فريج الأولمبي الألوان الثلاثة الشهيرة للعلم الفرنسي: الأزرق والأبيض والأحمر، كما يتزين صدر التميمة بزخرفة ذهبية اللون لشعار باريس 2024.

تميمة أولمبياد باريس 2024
تميمة أولمبياد باريس 2024

 

أبرز الرياضات الحاضرة في أولمبياد باريس 2024

تتضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024 عدد كبير من الألعاب أبرزها: الجمباز الفني، السباحة الفنية، ألعاب القوى، الريشة الطائرة، كرة السلة، الكرة الطائرة الشاطئية، الملاكمة، كرة القدم، سباق الدراجات الهوائية على الجبال، سباق الدراجات الهوائية على الطريق، سباق الدراجات الهوائية على المضمار، الغطس، الفروسية، المبارزة، الجولف، كرة اليد، الهوكي، الجودو، الخماسي الحديث، الجمباز الإيقاعي، التجديف، الرماية، ركوب الأمواج، السباحة، تنس الطاولة، التايكوندو، التنس، الكرة الطائرة، كرة الماء، رفع الأثقال، المصارعة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة