محامية بريطانية خسرت ترقيتها بسبب الحمل تفوز بتعويض 26 ألف جنيه إسترلينى

السبت، 13 يوليو 2024 01:31 م
محامية بريطانية خسرت ترقيتها بسبب الحمل تفوز بتعويض 26 ألف جنيه إسترلينى المحامية
إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حصلت محامية بريطانية حامل على تعويض قدره 26 ألف جنيه إسترليني، بعد رفض ترقيتها ثم فصلها من العمل بعد أسابيع فقط من إخبار رئيسها بأنها حامل، وفقًا لموقع "ديلى ميل" البريطاني.

أوضح تقرير الصحيفة البريطانية، أن مؤسس الشركة مايكل كوك، قال لـ ميشيل دوبسون، إنه "سيتعين عليه تركها" - أى الترقية - عندما سألته عن إمكانية أن تصبح مديرًا بعد أن أبلغته بحملها، وبعد أقل من شهر تم طردها من عملها، حيث زعم مكتب محاماة مايكل كوك، أنه لا يستطيع تحمل تكاليف الاحتفاظ بها بسبب "الوضع المالي المزري" المزعوم.

المحامية
المحامية

حصلت السيدة دوبسون الآن على تعويض قدره 26,474.91 جنيه إسترليني، بعد أن قال القاضي، إن قرار فصلها من العمل كان "مدفوعًا" بحملها، وبحسب حسابه على موقع LinkedIn، افتتح السيد كوك شركته المتخصصة في مجالات العقارات التجارية، ونقل الملكية السكنية، والقانون التجاري، في نوفمبر 2018.

انضمت السيدة دوبسون إلى الشركة في سيهام، دورهام، في أغسطس 2022 وعملت في الشركة الصغيرة ثلاثة أيام في الأسبوع، وكسبت 21 ألف جنيه إسترليني في السنة، حسبما استمعت إليها محكمة العمل في نيوكاسل.

بدورها، قالت قاضية العمل باميلا أروليندران، إن السيدة دوبسون التي كانت المحامية المؤهلة الوحيدة في مجال القيام بنقل الملكية السكنية، كانت تعتبر "كاسبة أتعاب كفؤة"، وخلال فترة عملها "لم تثار أي قضايا تتعلق بالأداء".

وقد استمعت المحكمة إلى أنها كانت تطرح بانتظام أفكارًا جيدة لجلب المزيد من العمل إلى المنظمة، كما اقترحت على الشركة تعيين مدير ثانٍ حتى يمكن إضافتها إلى مقدم الخدمة المعتمد في لجان المقرضين العقاريين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة