محطة كهرباء العاصمة الإدارية أول محطة فى مصر تعتمد على "التبريد الهوائى"

السبت، 13 يوليو 2024 03:00 م
محطة كهرباء العاصمة الإدارية أول محطة فى مصر تعتمد على "التبريد الهوائى" العاصمة الإدارية
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتد محطة كهرباء العاصمة الإدارية الجديدة إحدى محطات سيمنس العملاقة لتوليد الكهرباء بقدرة 14 الف 400 ميجا وات ببنى سويف و العاصمة الإدارية الجديدة و البرلس الاحدث و الأكبر بالعالم ، و اهم ما يميزها هو توفير الوقود المستخدم لإنتاج الكهرباء  علاوة على أنها الاولى من نوعها فى مصر التى تعتمد على نظام التبريد الهوائي ، بالإضافة إلى انخفاض انبعثات ثانى أكسيد الكربون للحفاظ على البيئة و ذلك باستخدام احدث التقنيات  ، و وفيما يلي أهم المعلومات عن محطة كهرباء العاصمة الإدارية :

1-تم انشاء محطه العاصمة الإدارية الجديدة بقدرة 4800 ميجا وات بالتعاون مع شركة  سيمنس الألمانية  ضمن الاتفاق الحكومى بين مصر و ألمانيا لإنشاء 3 محطات عملاقة بقدرة 14 ألف 400 ميجا وات.

2- تعمل محطة كهرباء العاصمة الإدارية الجديدة بكفاءة توليد تصل لـ 65% و توفر مليار دولار سنويا بسبب خفض نسبة الوقود المستخدم لإنتاج الكهرباء.

3- تم إنشاء المحطة من طراز h.class الذى يستخدم لأول مرة على مستوى العالم بأحدث تكنولوجيا وأعلى كفاءة.

4- تعمل المحطة بتكنولوجيا الدورة المركبة وتعتمد على الغاز الطبيعى فى تشغيلها.

5- تصل تكلفة المحطة إلى 2 مليار يورو بإجمالى.

6-   تتكون محطة كهرباء العاصمة الإدارية الجديدة، من 4 وحدات توليد.

7-   تتكون كل وحدة من 2 تربينة غازية قدرة كل منها 400 ميجاوات و1 تربينة بخارية قدرة 400 ميجاوات و2 غلاية لاستعادة الطاقة المفقودة للحفاظ على البيئة و خفض انباعثات ثانى أكسيد الكربون.

8- تساهم محطة كهرباء العاصمة الإدارية الجديدة فى تلبية ما يقرب من  12% من إجمالى استهلاك الكهرباء على مستوى الجمهورية و يبلغ إجمالى مساهمة محطات سيمنس العملاقة الثلاثة 35% من إجمالى احتياجات المواطنين.


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة