مراهق أمريكى يتعرض لهجوم سمكة قرش أثناء تدريبه ليصبح منقذا فى فلوريدا

السبت، 13 يوليو 2024 10:56 ص
مراهق أمريكى يتعرض لهجوم سمكة قرش أثناء تدريبه ليصبح منقذا فى فلوريدا شاب يتعرض لهجوم من سمكة قرش
إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هاجمت سمكة قرش مراهقًا أثناء تدريبه كمنقذ فى فلوريدا - في أحدث واقعة وسط  تصاعد مروع للوحشية من قبل الحيوانات المفترسة في أمريكا وحول العالم، وفقا لموقع "ديلى ميل" البريطاني.

تعرض ديمبسي مانهارت، البالغ من العمر 14 عاما، لعضة في الساق أثناء معسكر تدريبي في بونس إنليت، وهي بلدة تقع على الساحل الشمالي الشرقي لولاية صن شاين، خلال الأسبوع الماضى.

الشاب المراهق كان يتدرب على دخول المياه عندما هبط فوق سمكة القرش، التي ردت بغرس أسنانها في ساقه، وتم نقل مانهارت إلى المستشفى حيث استخدم المسعفون 17 غرزة لإغلاق الجرح، وقال مانهارت لـ Fox35: "ضربته بيدي، ثم وقفت، واستدارت وسقطت تحت ساقي، وأعتقد أنها عضتني بعد ذلك عندما التفت حول قدمي".

الشاب
الشاب المراهق بعد هجوم سمكة القرش

وأضاف "عندما جاء تحت قدمي، شعرت وكأنني أصطدم به، ثم سبح بعيدًا"، وقال مانهارت إن الحادث لن يثنيه عن تدريبه كمنقذ، مؤكدًا أنه سيعود إلى المياه بمجرد شفاء جرحه، وتأتي هذه المحنة المرعبة بعد يومين فقط من وقوع حادثتي عض منفصلتين في مدينة نيو سميرنا بيتش القريبة.

وتعرض رجل يبلغ من العمر 26 عاما لعضة في قدمه أثناء الطفو في إطار داخلي يوم الجمعة، وتعرض رجل يبلغ من العمر 21 عاما لعضة يوم الخميس أثناء لعب كرة القدم في المياه الضحلة.

ويأتي ذلك في الوقت الذي كشف فيه العلماء عن ارتفاع "مثير للقلق" في هجمات أسماك القرش المميتة في عام 2023 في جميع أنحاء العالم، حيث اكتشف باحثون في جامعة فلوريدا أن الوفيات الناجمة عن الحيوانات المفترسة في المحيط تضاعفت، وتم الإبلاغ عن 10 حالات وفاة - بزيادة خمس حالات عن العام السابق.

وأظهرت البيانات أن الولايات المتحدة شهدت أكبر عدد من الهجمات غير المبررة، حيث بلغ عددها 36، بما يعادل 52% من إجمالي الهجمات في جميع أنحاء العالم، لكن اثنين فقط منها كانت قاتلة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة