"مرسى أمبارك" قطعة من الجنة على أرض مرسى علم جنوب البحر الأحمر.. الغوص مع السلاحف بشكل آمن.. ومشاهدة أسراب الأسماك الملونة.. يعشقه ويفضله سياح العالم ويصل إليه المئات يومياً للاستمتاع بعجائب البحر.. صور

السبت، 13 يوليو 2024 10:30 م
"مرسى أمبارك" قطعة من الجنة على أرض مرسى علم جنوب البحر الأحمر.. الغوص مع السلاحف بشكل آمن.. ومشاهدة أسراب الأسماك الملونة.. يعشقه ويفضله سياح العالم ويصل إليه المئات يومياً للاستمتاع بعجائب البحر.. صور أسراب الأسماك الملونة
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يضم البحر الأحمر الكثير من المناطق الطبيعية الخلابة التي تضم أيضا فى أعماقها كائنات بحرية نادرة وبها تنوع بيولوجي مميز ومعروفة عالميا بين كل موفدى السياحة حول العالم، من بين تلك المناطق منطقة مرسى أمبارك بمدينة مرسى علم .

يقع خليج مرسى أمبارك شمال مدينة مرسى علم بحوالي 60 كيلو متر مربع، وهو من أهم المناطق التي تسكنها السلاحف الخضراء والدلافين وحيوان الدوجنج "عروسة البحر"، أطلق السياح الإلمان على تلك المنطقة بأنها المكان الأمثل للغوص على مستوى العالم.

من جانبه قال أحمد العنتبلى منظم رحلات بحرية بمرسى علم أن منطقة او خليج مرسى امبارك الكائنات البحرية فى اعماقه من السلاحف والدوجونج حدث لها حالة تعود علي الغوص واصبح الغوص بجانبها اكثر امانا من اى مكان اخر .

واضاف منظم الرحلات البحرية فى مرسى امبارك يمكن مشاهدة قاع البحر ورماله وسرب الاسماك الملونه وخط تمر والحشائش البحرية التي تنبت فى القاع، مضيفا أن تلك المنطقة قال عنها للسياح الأوروبيون أن الغوص فيها يحدث ليس منفردا بل بجوارك عروسة البحر ، والسلاحف الخضراء دليلك فى الأعماق .

من جانبه قال اشرف عبادي احد الغواصين بمرسي علم أن خليج مرسى " إمبارك " يعد من أجمل وأغنى الخلجان على ساحل البحر الأحمر، حيث يتميز بالتنوع البيولوجي ويعد قبلة للسائحين من مختلف الجنسيات الراغبين في ممارسة رياضة الغوص مع عروس البحر والسلاحف البحرية حيث تتجمع حيوانات عروس البحر والسلاحف البحرية المهددة بالانقراض، وتتخذ شاطئ مرسى إمبارك مكانا امنا لها .

وأضاف القاضي فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن خليج مرسى إمبارك هو المأوى والمسكن لحيوان عروس البحر والسلاحف منذ مئات السنوات، حيث يوجد هناك حيوان عروس بحر ذكر كبير الحجم وفي أوقات أخرى تتم مشاهدة حيوان آخر صغير الحجم بشكل دائم فضلا عن مئات السلاحف الخضراء والأسماك المختلفة .

يذكر أن مدينة مرسى علم تضم عدد كبير من الخلجان الطبيعة التي تكونت بفضل التضاريس والطبيعة، حيث تصل الى شاطئ البحر من الجبال مياه السيول محملة بالتربة الجبلية التي تساعد على انبات الحشائش عن امتزاجها بمياه البحر وتكون الخليج الغني بالحشائش البحرية.

ومن أهم خلجان مدينة مرسى علم خليج ابو دباب وخليج سوما باى وخليج تنضبه وعدة خليجان معروفة فى مرسى علم جميعها مسكن ومأوى لكائنات بحرية عدة فى مدينة مرسى علم .

 

 أسراب الأسماك الملونة (1)
 
 أسراب الأسماك الملونة (2)
 
 أسراب الأسماك الملونة (3)
 
 أسراب الأسماك الملونة (4)
 
 أسراب الأسماك الملونة (5)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة