يويفا ومنتخب إسبانيا يهنئان لامين يامال بعيد ميلاده الـ17

السبت، 13 يوليو 2024 02:15 م
يويفا ومنتخب إسبانيا يهنئان لامين يامال بعيد ميلاده الـ17 لامين يامال
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتفل لامين يامال، لاعب فريق برشلونة ومنتخب إسبانيا، اليوم السبت، بعيد ميلاده الـ17، فهو من مواليد 13 يوليو 2007 بمنطقة إيسبلوجاس دي يوبريجات في إسبانيا.

وحرص حساب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، المخصص لبطولة أمم أووربا يورو 2024، على منصة إكس، على تهنئة أصغر هداف في تاريخ اليورو بعيد ميلاده، بعبارة "عيد ميلاد سعيد لامين يامال".

يورو 2024
يورو 2024

 

كما نشر الحساب الرسمي لمنتخب إسبانيا، "كل يوم هو قبل النهائي، ولكن اليوم هو الأكثر خصوصية، عيد ميلاد سعيد يا لامين!!".

اسبانيا
اسبانيا

وانتشرت صور لاحتفال لامين يامال بعيد ميلاده الـ 17 حيث يظهر مرتديا تيشرت منتخب بلاده إسبانيا وأمام تورتة مكتوب عليه رقم 17.

لامين يامال
لامين يامال

 

ويستعد منتخب إسبانيا لمواجهة نظيره منتخب إنجلترا في العاشرة مساء غدا الأحد، على الملعب الأولمبي في برلين في نهائي كأس أمم أوروبا يورو 2024.

ونجح لامين يامال، خلال مشواره في بطولة أمم أوروبا الحالية، في المساهمة في تسجيل 4 أهداف خلال 6 مباريات خاضها مع منتخب لا روخا، حيث سجل هدف وقدم 3 تمريرات حاسمة، ودون أسمه بحروف من ذهب في تاريخ البطولة، محققاً العديد من الأرقام تاريخية بسبب عمره الصغير.

لامين جمال
لامين جمال

 

وقاد يامال منتخب بلاده لنهائي يورو 2024، بهدف رائع قد يكون الأجمل في البطولة، في مرمى فرنسا، في مباراة انتهت بنتيجة 2-1 لصالح "لا روخا".

كما يعتبر أصغر لاعب يشارك في الدوري الإسباني الممتاز، وأصغر لاعب ساهم في صناعة هدف في عمر 16 عاما فقط.

لعب نجم برشلونة الصاعد ضمن صفوف منتخب إسبانيا لأقل من 19 سنة، وسبق له أن تدرج في الفئات الصغرى تحت سن (15 و16 و17 سنة).

Image

وأصبح لامين يامال أصغر لاعب يسجل في تاريخ بطولة أمم أوروبا، وهو في عمر الـ 16 عامًا و362 يومًا، ليتخطى الرقم القياسي السابق والمُسجل باسم السويسري يوهان فونلانتين ضد فرنسا والذي حققه في يورو 2004 بعمر 18 عامًا و141 يومًا.

وبدأ لامين يامال مسيرته الاحترافية في صفوف فريق ناشئي برشلونة، حيث أنه من مواليد 13 يوليو 2007، وهذا يعني أن عمره حاليًا يبلغ 17 عامًا وأصبح يامال أصغر لاعب في تاريخ نادي برشلونة الإسباني، وذلك بسبب المهارات العالية التي قام بأدائها فهو يلعب في مركز الجناح الأيمن.
و تبلغ القيمة التسويقية للفتى الذهبي لامين يامال ،  90 مليون يورو حسب آخر تحديث لموقع ترانسفير ماركت، المتخصص في سوق الانتقالات اللاعبين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة