الأرجنتين تبحث عن رقصة جديدة أمام كولومبيا فى نهائى كوبا أمريكا

الأحد، 14 يوليو 2024 08:00 ص
الأرجنتين تبحث عن رقصة جديدة أمام كولومبيا فى نهائى كوبا أمريكا الأرجنتين وكولومبيا
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يصطدم منتخب الأرجنتين بنظيره كولومبيا فى الثالثة فجر الإثنين، على ملعب "هارد روك"، بنهائي كوبا أمريكا 2024 فى نسختها الـ 48 المُقامة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتأهل منتخب الأرجنتين إلي نهائي كوبا أمريكا 2024 بعد الفوز على كندا بهدفين نظيفين، فيما فاز المنتخب الكولومبي على أوروجواي بهدف نظيف.

وخاض منتخب الأرجنتين مشوارًا مميزًا في دور المجموعات ببطولة كوبا أمريكا 2024، حيث تصدر المجموعة الأولي بالعلامة الكاملة وفي رصيده 9 نقاط، ثم تأهل إلي ربع النهائي والفوز على الإكوادور بركلات الترجيح 4-2 بعد التعادل في الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة 1-1، ثم تخطي كندا بنتيجة 2-0 في الدور نصف النهائي، وخطف بطاقة التأهل إلي المباراة النهائية.

فيما تأهل منتخب كولومبيا المعروف باسم "لوس كافيتيروس" إلى ربع نهائي كوبا أمريكا بعد تصدر المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط، ثم اكتساح بنما بخماسية نظيفة في دور الـ 8، وبعدها الإطاحة بنظيره أوروجواي من الدور نصف النهائي، بهدف نظيف والصعود للمباراة النهائية.

ويبحث منتخب الأرجنتين عن التتويج بلقب كوبا أمريكا للمرة الثانية على التوالى والـ16 في تاريخه، بعد الفوز بنسخة 2021 الأخيرة.

فيما يستهدف منتخب كولومبيا التتويج بلقبه الثاني من كوبا أمريكا، بعد الحصول على البطولة نسخة 2001.

واجه منتخب الأرجنتين منافسه كولومبيا في 39 مباراة على مر التاريخ بكافة المسابقات، مقسمة ما بين 22 انتصارًا للتانجو مقابل 9 انتصارات لصالح منتخب "لوس كافيتيروس" فيما حسم التعادل نتيجة 8 مواجهات بينهما.

وأحرز منتخب التانجو 81 هدفًا داخل شباك كولومبيا، فيما استقبلت شباكه 49 هدفًا من منتخب "لوس كافيتيروس".

ويتسلح منتخب الأرجنتين بكوكبة من النجوم، على رأسهم القائد ليونيل ميسي وأنخيل دي ماريا وجوليان ألفاريز ولاوتارو مارتينيز وإنزو فيرنانديز والحارس المخضرم إيميليانو مارتينيز.

فيما يعول منتخب كولومبيا، على عدد من أبرز العناصر يتصدرهم لويس دياز جناح ليفربول، وجيمس رودريجيز وجون كوردوبا ودافينسون سانشيز

وعيّن اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول)، البرازيلي رافائيل كلاوس صاحب الـ 44 عاما، حكما لمباراة نهائي كوبا أمريكا بين منتخب الأرجنتين ونظيره كولومبيا.

تذاع مباراة الأرجنتين ضد كولومبيا في نهائي كوبا أمريكا الثالثة فجر الإثنين، على قنوات Premier Sports 1 HD، L'Equipe TV، Max Sport 3 HD.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة