تليفزيون اليوم السابع يستعرض القصة الكاملة لمحاولة اغتيال ترامب.."فيديو"

الأحد، 14 يوليو 2024 03:30 م
تليفزيون اليوم السابع يستعرض القصة الكاملة لمحاولة اغتيال ترامب.."فيديو" جانب من التغطية
كتبت ـ إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم جرمين شلبى، والتي استعرض خلالها القصة الكاملة لمحاولة اغتيال ترامب في بنسلفانيا.

وتناولت التغطية الخاصة، أنه أثارت محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب خلال تجمع انتخابي بولاية بنسلفانيا، صدمة كبيرة في الولايات المتحدة، فيما أدانها العديد من زعماء العالم، فقد عبر قادة عدة دول عن صدمتهم وإدانتهم للعنف السياسي الذي سيؤجج من التوتر مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

فعلى الصعيد الداخلي، قال الرئيس جو بايدن، إنه "يجب على الجميع إدانة" إطلاق النار الذي وقع خلال تجمع ترامب الانتخابي، وأضاف: "لا مكان لهذا النوع من العنف في أمريكا، يجب علينا أن نتّحد، بصفتنا أمة، لإدانته". من جهتها، تحدثت نائبة الرئيس كامالا هاريس عن "عمل بغيض" وقالت إنها "مرتاحة" لأن ترامب لم "يُصب بجروح خطرة".

بدوره، قال الرئيس الديمقراطي الأسبق باراك أوباما "لا مكان على الإطلاق للعنف السياسي في ديمقراطيتنا". وكتب أوباما على منصة إكس: "يجب أن نشعر جميعا بارتياح لأن الرئيس السابق ترامب لم يُصب بجروح بالغة وأن نستغل هذه اللحظة لتجديد التزامنا (بإظهار) التحضُّر والاحترام في السياسة".

ودوليا، أدان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس "بشكل قاطع" محاولة الاغتيال، على ما قال المتحدث باسمه ستيفان دوجاريك، مضيفا إن "الأمين العام يدين بشكل قاطع عمل العنف السياسي هذا. ويوجه خالص تمنياته بالشفاء العاجل للرئيس ترامب".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة