حملة بايدن تدين إعادة ميتا لحسابات ترامب وتصفها بأنها "هجوم ديمقراطيتنا"

الأحد، 14 يوليو 2024 12:52 م
حملة بايدن تدين إعادة ميتا لحسابات ترامب وتصفها بأنها "هجوم ديمقراطيتنا" دونالد ترامب
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عادت حسابات دونالد ترامب على وسائل التواصل الاجتماعي إلى العمل من جديد، حيث أعلنت ميتا يوم الجمعة عن خطط لإزالة عقوبة التعليق المشددة من حسابات الرئيس السابق، وقد تم وضع التقييد، الذي زاد العقوبة على انتهاكات القواعد لتشمل إعادة التعليق التلقائي لحسابه، عندما أعاد ميتا حسابه لأول مرة في يناير 2023 بعد تعليق لمدة عامين.

وكان عملاق وسائل التواصل الاجتماعي قد حظر في الأصل حسابات ترامب على فيس بوك وانستجرام "بعد إشاده بالأشخاص المتورطين في أعمال العنف في مبنى الكابيتول في 6 يناير".

وكتب ميتا في بيان صحفي بخصوص قراره: "مع انعقاد مؤتمرات الحزب قريبًا، بما في ذلك مؤتمر الحزب الجمهوري الأسبوع المقبل، سيتم قريبًا ترشيح المرشحين لمنصب رئيس الولايات المتحدة رسميًا"، وأضاف "في تقييم مسؤوليتنا للسماح بالتعبير السياسي، نعتقد أن الشعب الأمريكي يجب أن يكون قادرا على الاستماع إلى المرشحين لمنصب الرئيس على نفس الأساس".

وقال البيان إن العقوبات اعتبرت "ردا على ظروف متطرفة وغير عادية" ولم تكن هناك حاجة إليها في النهاية لأن ترامب لم يستمر في انتهاك شروط المنصة بعد إعادته إلى منصبه، ويأتي إلغاء القيود المفروضة على حسابات ترامب بعد أيام فقط من تهديد ترامب للرئيس التنفيذي لشركة ميتا مارك زوكربيرج بالسجن إذا تم انتخابه مرة أخرى، مما أدى إلى تصعيد الخلاف العام بين الزوجين منذ سنوات.

وعندما تواصل موقع Business Insider للتعليق، رفض المتحدث باسم Meta الإجابة على أسئلة محددة تتعلق بالتوقيت والأساس المنطقي وراء القرار أو ما إذا كانت هناك أي قيود أخرى لا تزال قائمة على حسابات الرئيس السابق على وسائل التواصل الاجتماعي.

فيما كان لحملة إعادة انتخاب الرئيس جو بايدن رد فعل لاذع على ميتا، واصفة إياه بأنه "قرار جشع ومتهور" من جانب الشركة وحذر من "التضليل غير الديمقراطي وغير الأمريكي" من الجمهوريين ترامب وMAGA.

وقال تشارلز لوتفاك، المتحدث باسم الحملة، في بيان لموقع Business Insider: "إن استعادة إمكانية الوصول إليه تشبه تسليم مفاتيح سيارتك لشخص تعرفه أنه سيقود سيارتك إلى حشد من الناس ويخرج من الهاوية"، "إنها تحمل مكبر الصوت لعنصري مخلص سيصرخ بكراهيته وتفوق العرق الأبيض من على أسطح المنازل ويحاول تعميمها، إنه بلا شك هجوم مباشر على سلامتنا وديمقراطيتنا".

ويبدو أن Meta هي منصة التواصل الاجتماعي الرئيسية الأخيرة التي تتراجع عن آخر القيود التي فرضتها في حقبة 6 يناير على حسابات ترامب، وتم منع ترامب في الأصل من استخدام منصات ميتا، وإكس (تويتر سابقًا)، ويوتيوب المملوك لشركة جوجل بعد أيام من أعمال الشغب في الكابيتول.

وبعد أن اشترى إيلون ماسك تويتر، أعاد حساب ترامب في نوفمبر 2022، وأعاد ميتا حساباته على فيسبوك وإنستغرام في يناير 2023 مع القيود التي تم إنهاؤها الآن – وأعاد يوتيوب ترامب قناته في مارس من نفس العام.

على الرغم من أن حساباته القديمة على وسائل التواصل الاجتماعي أصبحت الآن غير مقيدة وتضم عشرات الملايين من المتابعين، إلا أن ترامب لا يزال متمسكًا في المقام الأول بشركته الخاصة، Truth Social.

وبعد إزالته من المواقع الرئيسية، أسس ترامب موقعًا بديلًا للتواصل الاجتماعي واستخدمه كمنصة أساسية له منذ إطلاقه في فبراير 2022، وتم طرح شركة Truth Social للاكتتاب العام في شهر مارس، مما أدى في البداية إلى تعزيز صافي ثروة ترامب بالمليارات، لكن الشركة واجهت مشاكل مالية وسعر سهم غير مؤكد بعد إفصاحات هيئة الأوراق المالية والبورصة التي كشفت عن خسائر فادحة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة