شاب عشرينى حصل على جائزة فى العلوم.. ماذا تعرف عن مطلق النيران على ترامب؟

الأحد، 14 يوليو 2024 04:01 م
شاب عشرينى حصل على جائزة فى العلوم.. ماذا تعرف عن مطلق النيران على ترامب؟ توماس ماثيو كروكس
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحول اسم الشاب توماس ماثيو كروكس، الذى لم تتجاوز سنوات عمره 20 عاما، إلى تريند عبر منصات التواصل الاجتماعى ووسائل الإعلام العالمية، بعد أن حمل بندقيته وأطلق منها عدة رصاصات على الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب فى فعالية انتخابية ببنسلفانيا مساء السبت، قبل أن ينهى عملاء الخدمة السرية حياته سريعا.

فى الساعات التي تلت محاولة اغتيال ترامب الصادمة، لم يكن هناك وضوحا بشأن دوافع توماس لتنفيذ الهجوم، فالشاب الصغير كان على وشك أن يشارك بالتصويت فى أول انتخابات رئاسية بعد أن أتم السن القانوني المطلوب لذلك، لكنه على ما يبدو لم يكن محبا لترامب ولا الجمهوريين، رغم أنه مسجل كجمهورى فى قوائم الناخبين.

القوات الأمريكية
القوات الأمريكية
 
 
وفقا لوكالة رويترز، فإن كروكس يعيش على مسافة ساعة من موقع إطلاق النار فى بولتر. وهو من مدينة بيثيل بارك التي تعد ثرية نسبيا وذات أغلبية بيضاء، وتقع في الضواحي الجنوبية لمدينة بيتسبرج الكبرى.

عندما كان كروكس فى سن الـ 17، تبرع بـ 15 دولار للجنة العمل السياسى Act Blue، التي تجمع التبرعات للسياسيين الذين يميلون للديمقراطيين، وذلك وفقا لإيداع فى لجنة الانتخابات الفيدرالية فى عام 2021.  وتم تخصيص التبرع لمشروع تشجيع الإقبال على التقدميين، وهى جماعة وطنية تحشد الديمقراطيين للتصويت.

فى تصريح لشبكة "سى إن إن"، قال والد تواس، ماثيو كروكس، البالغ من العمر 53 عاما إنه يحاول استكشاف ما حدث وسينتظر حتى يتحدث مع رجال القانون قبل أن يتحدث عن ابنه.

تخرج توماس فى 2022 من مدرسة بيثيل بارك الثانوية، وتلقى جائزة قيمتها 500 دولار من المبادرة الوطنية للعوام والرياضيات وفقا لصحيفة محلية.

يُظهر مقطع فيديو لحفل التخرج لعام 2022، استشهدت به صحيفة نيويورك تايمز، كروكس وهو يتلقى شهادة الدراسة الثانوية وسط تصفيق شديد. يُظهر مقطع فيديو من ذلك الحفل المنشور على الإنترنت كروكس وهم يرتدون نظارات ويرتدون ثوب التخرج الأسود ويقفون مع مسؤول بالمدرسة.

كيف أطلق كروكس النار على ترامب؟

تقول صحيفة يو إس إيه توداى أن كروكس كان موجودا على سطح مبنى على مسافة أكثر من 100 ياردة من موقع التجمع الانتخابى. وبعد مقتله، صادرت الشرطة بندقية طراز إيه أر كانت موجودة معه. كان يرتدي أيضًا قميصًا لقناة أسلحة شهيرة على YouTube تسمى Demolition Ranch.

ويتابع رجال تنفيذ القانون ظهور مثير للشكوك للمشتبه به، من بين ذلك ما قاله أحد الشهود بانه حاول إبلاغ الشرطة بشان وجود نشاط لشخص خارج التجمع لحظات قبل إطلاق النار.

وقال كيفن روجيك، العميل الخاص المسؤول عن مكتب التحقيقات الفدرالي الميداني في بيتسبرج، إنه لم يكن مع كروكس أي إثبات لهويته بعد مقتله في مكان الحادث، لذلك أجرى مكتب التحقيقات "فحصا للحمض النووي الخاص به" قبل الكشف عن اسم المسلح.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة