نواب بالبرلمان لإكسترا نيوز: سنراقب بيان الحكومة لمعرفة ما تم تنفيذه

الأحد، 14 يوليو 2024 08:00 م
نواب بالبرلمان لإكسترا نيوز: سنراقب بيان الحكومة لمعرفة ما تم تنفيذه أحمد الشرقاوى عضو مجلس النواب
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرت قناة "إكسترا نيوز" لقاءات مع عدد من أعضاء مجلس النواب على هامش انعقاد اجتماعات اللجنة البرلمانية الخاصة بدراسة برنامج الحكومة الجديدة.

وقال طلعت السويدى رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس الناب، اليوم تحدثنا بعمق مع الوزراء المسئولين عن الكهرباء والبترول والبيئة، موضحا أن الأمر ليست فى الخطة ولكن ينقصنا الرقابة على الحكومة، وسنراقب بيان الحكومة نفسه.

ولفت إلى أنه قد يكون هناك اجتماع كل 6 أشهر مع الوزير المسئول عن الملف إذا كان الكهرباء أو البترول أو البيئة لنتعرف على المستجدات وما تم تنفيذه خلال الفترة السابقة، وما هى خطته فى الفترة اللاحقة.

وأضاف محمود حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، متفاؤلون بعرض الوزير لبرنامج الحكومة بالنسبة للكهرباء، ووعد الوزير أن يتم تعميم شركات توزيع الكهرباء بخصم 75% من فاتورة استهلاك الكهرباء على مراكز الشباب والأندية.

وذكر محمد صلاح أبو هميلة رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهورى، أن اللجنة أبدت بعض التساؤلات للوزراء منها قانون جمع المخلفات والتى تم طرحه على وزيرة البيئة، وتحدثت عن خطتها فى الفترة المقبلة فى هذا المجال، كما تحدثنا على الاكتشافات الجديدة فى البترول.

وأكدت إيرين سعيد، عضو مجلس النواب، أن وزير البترول يفكر بشكل استثمارى ويستهدف المستثمرين الأجانب ولديه خبرة فى الاستثمار الخارجى وهذا سيفيدنا كثيرا فى قطاع البترول ولابد من التعاون مع الشركاء الأجانب.  

وقال أحمد الشرقاوى عضو مجلس النواب، إنه من خلال ملف الكهرباء سمعنا للوزير عن كيفية القضاء على مشكلة الكهرباء والتى ليس من المقبول أن تتكرر مرة أخرى، ولابد من أن يتكاتف وزير البترول والكهرباء معا.


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة