هارى كين ينتظر رقما تاريخيا مع منتخب إنجلترا فى نهائى يورو 2024

الأحد، 14 يوليو 2024 06:00 م
هارى كين ينتظر رقما تاريخيا مع منتخب إنجلترا فى نهائى يورو 2024 هاري كين
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينتظر النجم الإنجليزي هاري كين مهاجم منتخب إنجلترا رقمًا تاريخيًا مع بلاده أوروبياً حال مشاركته أمام إسبانيا، المقرر إقامتها فى العاشرة مساء اليوم الأحد على الملعب الأولمبي بالعاصمة الألمانية برلين في نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" المقامة حاليًا.

إسبانيا ضد إنجلترا

ووفقًا للموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، فإن هاري كين عازم على دخول تاريخ منتخب بلاده برقم منفرد بصفته اللاعب الوحيد الذي يخوض نهائي اليورو مرتين حال مشاركته أمام إسبانيا فى القمة المرتقبة.

وأوضح الاتحاد الأوروبي، في تقرير عن نجم منتخب إنجلترا ، أنه من المقرر أن يصبح قائد منتخب إنجلترا، المتواجد حاليًا في النسخة القارية وهو يقود منتخب بلاده في نهائيات كأس الأمم الأوروبية 2020، ثالث لاعب يقود بلاده في نهائيين للبطولة، بعد فرانز بيكنباور في عامي 1972 و1976، والإسباني إيكر كاسياس، الذي قاد منتخب لاروخا في نسختي 2008 و2012.

ويتولى ساوثجيت تدريب إنجلترا منذ 2016 وبلغ نهائي بطولة أوروبا الماضية قبل ثلاث سنوات قبل أن يخسر أمام إيطاليا بركلات الترجيح، لتستمر محاولات المنتخب في حصد لقب أوروبا لأول مرة.

واستمد ساوثجيت القوة في البقاء في منصبه من الوصول إلى قبل نهائي كأس العالم 2018، ثم بلوغ دور الثمانية في النسخة الأخيرة لكأس العالم 2022 إلى جانب الاقتراب من حصد اللقب الأوروبي، لينعش آمال إنجلترا في التتويج بعد لقبها الوحيد الكبير السابق في كأس العالم 1966.

ورغم هذا الاستقرار الفني، وامتلاك تشكيلة مدججة بأبرز نجوم الدوري الإنجليزي، إلى جانب جود بلينجهام هداف ريال مدريد وهاري كين هداف بايرن ميونخ، عانت إنجلترا من بداية متواضعة.

وسجلت إنجلترا هدفين فقط في أول ثلاث جولات، وفازت مرة واحدة بصعوبة، ثم نجت من الخروج المبكر أمام سلوفاكيا بعدما سجل بلينجهام هدف التعادل في اللحظات الأخيرة، وقبل أن يحرز زميله كين هدف الانتصار في الوقت الإضافي.

واحتاجت إنجلترا إلى ركلات الترجيح للفوز على سويسرا في دور الثمانية، مع استمرار تعرض ساوثجيت لانتقادات حادة، قبل أن تقدم أفضل مستوياتها في البطولة وتفوز على هولندا بفضل هدف في الدقيقة الأخيرة من البديل أولي واتكنز.

وقال ساوثجيت للصحفيين عن مواجهة إسبانيا في النهائي "ستكون المرشحة الكبرى لما فعلته خلال البطولة، إنها تملك أفضل فريق في البطولة وحصلت على يوم راحة إضافي.. من الناحية الخططية يجب أن نلعب بشكل مثالي لأن هذا المنافس قوي جدا".

وأضاف لاعب المنتخب الإنجليزي السابق "يجب أن نلعب بشكل مثالي للفوز بالمباراة ويجب أن نقدم كل شيء نملكه لأن هذا المنافس مميز جدا".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة