4 نصائح لتجنب الإنفاق الكثير وشراء الضروريات فقط.. مهمة لمدمني الشوبينج

الأحد، 14 يوليو 2024 09:00 م
4 نصائح لتجنب الإنفاق الكثير وشراء الضروريات فقط.. مهمة لمدمني الشوبينج امرأة تتسوق
بسمة محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التسوق بالنسبة للكثيرات أمر ممتع وليس فقط ضرورة، ولكن من المهم دائمًا الحذر خلال التسوق والحفاظ على ترشيد الإنفاق خلال التسوق وشراء الأساسيات ولتجنب شراء العروض التي تبهر الكثيرات، وتوجد  5 نصائح تساعد في هذه المهمة وفقا لما نشره موقع money وهي:

تحديد الاحتياجات

من المهم قبل الذهاب للتسوق بمختلف أنواعه، ترتيب وتنظيم الأغراض المنزلية والملابس ومعرفة الأغراض التي نحتاج إليها، وتوزيع هذه الأغراض على عدة مرات تسوق حتى لا تؤثر على الميزانية. 

تدوين الاحتياجات

لتسوق لا يختلط بندم وتفكير في الميزانية كثيرا، من المهم تدوين الاحتياجات الأساسية، والتحلي بالصبر أمام العروض والتخفيضات والتفكير في مدى الاحتياج إليها وأهميتها قبل شرائها، وأن لها ضرورة ووسبب، غير السبب الأساسي هو التخفيض.

الذهاب للتسوق
الذهاب للتسوق

تجنب الذهاب لكثير من المتاجر

قد تفضل بعض الأمهات والفتيات الذهاب لمحلات كثيرة لمقارنة الأسعار وشراء الأفضل في الجودة والسعر، ولكن مع فوائد  تصفح كثيرا من المحلات اكتشاف كثيرا من العروض والتخفيضات ويقمن بشرائها لأنها فرصة، ويمكن تفصح المتاجر الألكترونية وعرفة جميع العروض دون شرائها وتحديد  الضروري منه ثم شرائه من المتجر.

شراء العروض الصيفية
شراء العروض الصيفية

ترك بطاقات الائتمان

تحديد الميزانية وأخذ المال محدد وترك بطاقات الائتمان يساهم في التقيد عند شراء المستلزمات الأساسية دون شراء الكثير في حالة تواجد بطاقات الائتمان واستغلال العروض وشرائها والسبب أنها مخفضة فقط.

متابعة السوشيال ميديا
متابعة السوشيال ميديا








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة