6 أحجار كريمة تساعد طالب الثانوية العامة على التخلص من الإحباط والكسل

الأحد، 14 يوليو 2024 05:00 م
6 أحجار كريمة تساعد طالب الثانوية العامة على التخلص من الإحباط والكسل حجر الدم.. صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع اقتراب نهاية امتحانات الثانوية العامة، يبدأ بعض المحتوى السلبي بالظهور على مواقع التواصل الاجتماعي، مما قد يحبط الطلاب ويفقدهم الأمل في تحقيق أهدافهم الأكاديمية، على الرغم من أن الأمل دائمًا موجود، فإن بعض الطلاب يجدون صعوبة في الحفاظ على هدوئهم والسيطرة على غضبهم وإحباطهم.

لحسن الحظ، يمكن استخدام الأحجار الكريمة لتساعد في تهدئة هذه المشاعر السلبية بفضل طاقتها التي تساعد على تهدئة الغضب والإحباط والانفعال والكسل. الأحجار الكريمة يمكن أن تكون وسيلة فعالة للتواصل بشكل أكثر هدوءًا وإيجابية. يستعرض "اليوم السابع" مجموعة من الأحجار الكريمة التي يمكن أن تساعد الطلاب في هذه الفترة.

حجر الدم

حجر الدم هو أحد أفضل الأحجار الكريمة المستخدمة في علاج الغضب، فهو يقلل من الانفعال، ويمنحك الوقت الكافي للشعور بالراحة، فهو قوي لأنه قادر على إزالة الارتباك والعدوانية، وهذا يعني أنك تستطيع أن تهدأ وتتخذ القرارات بعقل صاف، فإذا كنت تشعر بالانزعاج الشديد، أحمل حجر الدم معك لتحيط نفسك بالطاقة الأرضية والمهدئة طوال اليوم.


حجر الدم

حجر الدم

الكوارتز الدخاني

يعمل هذا الحجر الكريم على تحييد الطاقة السلبية ويزيل السلبية، ويساعدك على التخلص من الغضب والاستياء والمشاعر السلبية الأخرى التي قد تعيقك من الدراسة ومراجعة دروسك، يجلب الكوارتز الدخاني الهدوء العميق ويقضي على التوتر، ويمنحك الفرصة للتهدئة وأخذ عدة أنفاس عميقة للتخلص من غضبك.


الكوارتز الدخاني

الكوارتز الدخاني

حجر الهاوليت

حجر الهاوليت يساعد هذا الحجر في تعليم الصبر، والأهم من ذلك فهو يزيل الغضب والعدوانية، كما أنه يساعد في الوصول للهدوء بعد غضب شديد وإحباط، ويساعد في الرجوع لطاقتك الإيجابية.


حجر الهاوليت

حجر الهاوليت

الجمشت

يعتبر الجمشت بلورة رائعة للغضب، خاصة إذا كنت تعاني من تقلبات المزاج الناتجة من ضغطة الامتحانات، إنه بلورة قوية ذات طاقة وقائية تهدئ الانفعال وتخفف التوتر، كما أنه يزيل الخوف والقلق، والذي يمكن أن يكون -في كثير من الأحيان- سبب الغضب.
حجر الجمشت

حجر الجمشت

الزبرجد

يعتبر الزبرجد أحد أفضل الأحجار الكريمة المستخدمة في التحكم في الغضب، هذا الحجر الكريم المذهل مفيد بشكل خاص في تخفيف المشاعر السلبية مثل الغيرة أو الاستياء، يسمح لك حجر الزبرجد بالتخلص من غضبك ويشجعك على أن تكون سعيد في حياتك.

حجر الزبرجد
حجر الزبرجد

الأكوامارين

يعد حجر الأكوامارين بلورة رائعة أخرى للتغلب على الغضب، فهو حجر مهدئ يشع بالطاقة المهدئة، قد يجد الأشخاص شديدي الحساسية صعوبة في احتواء غضبهم، وانفعالاتهم الفرصة الجيدة عند استخدام هذا الحجر.


حجر الاكوامارين

حجر الاكوامارين









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة