أمين الفتوى يجيب عن سؤال "ليه ربنا يبتلينى؟": استغفرى الله من وساوس الشيطان

الأحد، 14 يوليو 2024 07:46 م
أمين الفتوى يجيب عن سؤال "ليه ربنا يبتلينى؟": استغفرى الله من وساوس الشيطان الدكتور علي فخر
كتب محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجاب الدكتور علي فخر، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على سؤال متصلة مفاده: "عندي ابتلاءات كثيرة وعندي أفكار كثيرة، ليه يا رب بتبتلينى كده؟".

وقال أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حلقة برنامج "فتاوى الناس"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الأحد: "في الأصل، إذا أحب الله عبدًا، يبتليه. وعلى هذا، فابتلاء العبد لا يعني غضب الله عليه، بل من محبته لعباده أن يبتليه. فطب الابتلاء يأتي ليمنحنا الصبر، فإذا صبرنا نحصل على أجر. وإذا تحملنا ووصلنا من مرحلة الصبر إلى مرحلة الرضا، يكون الأجر مضاعفًا".

وتابع: "لا نستطيع تغيير الابتلاء، ولكن نحن نصبر ونرضى. وهذا هو الأفضل، أن نتحمل ونرضى، لنحصل على الأجر المضاعف، وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: عجبًا لأمر المؤمن، إن أمره كله له خير، وليس ذلك إلا للمؤمن، إذا أصابته سراء شكر فكان خيرًا له، وإذا أصابته ضراء صبر فكان خيرًا له.

وأضاف: "في أوقات الضيق الشديد، تأتينا أفكار، وهذه وسوسات الشيطان الذي يرغب في زعزعة رضانا وصبرنا. علينا أن نستغفر الله ونستعيذ بالله من الشيطان الرجيم، ونرضى بقضاء الله، وندعو الله أن يثبتنا على ذلك".

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة