إحصائية تاريخية تُقرب منتخب إنجلترا من التتويج بلقب يورو 2024

الأحد، 14 يوليو 2024 04:47 م
إحصائية تاريخية تُقرب منتخب إنجلترا من التتويج بلقب يورو 2024 منتخب إنجلترا
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستضيف ألمانيا نهائي بطولة أوروبا لكرة القدم 2024 بين إسبانيا وإنجلترا فى العاشرة مساء الأحد، ويبحث الماتادور عن اللقب الرابع والانفراد بالرقم القياسي، بينما لا تزال تتطلع الأسود الثلاثة للفوز باللقب لأول مرة.

وتحمل إحصائية بشرى سارة لمنتخب إنجلترا فى التتويج بلقب يورو 2024 بعد خسارته في كأس أمم أوروبا النسخة الماضية أمام إيطاليا بركلات الترجيح، حيث لم يسبق طوال تاريخ البطولة أن خسر منتخب واحد المباراة النهائية لنسختين متتاليتين.

وفى جميع النسخ التي لعبت في اليورو، يُعوِّض وصيف كأس أمم أوروبا خسارته اللقب بتتويجه في النسخة التالية مباشرةً، عندما يصل للمباراة النهائية مرتين على التوالي، ما يمنح مؤشرًا إيجابيًا للمنتخب الإنجليزي قبل موقعة إسبانيا.

وخسر منتخب الأسود الثلاثة فى نهائي النسخة الماضية من البطولة أمام المنتخب الإيطالي بركلات الترجيح، وبعد ثلاثة أعوام وصل إلى المرحلة نفسها، ويواجه إسبانيا، الأحد، بحثًا عن التعويض.

وسجَّلت الكأس التي استُحدثت عام 1960 حالتي تعويض فوري، كلاهما من نصيب المنتخب الألماني حيث فازت ألمانيا باللقب مرتين في النسخة التالية لخسارته.

وخسرت الماكينات الالمانية نهائي نسخة 1976 بركلات الترجيح أمام تشيكوسلوفاكيا، وبعد أربعة أعوام فازت على بلجيكا 2ـ1 وحقق اللقب في 1980.

كما وصل  المنتخب الألماني إلى نهائى كأس أوروبا عام 1992 وخسر أمام نظيره الدنماركي بهدفين دون رد.

وبعد أربعة أعوام، عوّض تلك الخسارة وهزم المنتخب التشيكي بنتيجة 2ـ1 وحقق لقب نسخة 1996.

وإجمالاً، طوال تاريخ البطولة لم يخسر منتخب واحد المباراة النهائية لنسختين متتاليتين.

وتتقاسم ألمانيا وإسبانيا الرقم القياسي بثلاثة ألقاب لكل منهما.

وتأجلت نسخة 2020 إلى 2021 بسبب جائحة فيروس كورونا، وكانت أول نسخة تقام حول أوروبا، حيث استضافتها 11 دولة، وأقيمت المباراة النهائية في استاد ويمبلي في لندن.

ونال الاتحاد السوفيتي لقب النسخة الأولى قبل انهياره، بينما نالت تشيكوسلوفاكيا اللقب قبل انقسامها إلى التشيك وسلوفاكيا.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة