التليفزيون هذا المساء.. جابر القرموطى: الوعى بما يحاك ضد الوطن مهم للدفاع عنه

الأحد، 14 يوليو 2024 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. جابر القرموطى: الوعى بما يحاك ضد الوطن مهم للدفاع عنه جابر القرموطى
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء السبت، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

جابر القرموطى: الوعى بما يحاك ضد الوطن وما يحدث من تطوير مهم للدفاع عنه
أكد الإعلامى جابر القرموطى مقدم برنامج "العالم فى العلمين"، المذاع على شاشة سى بى سى، أن أهم شئ خلال هذه الفترة الوعى بما يتم فى وطنك وما يحاك فيها وضدها، وما يتم من تطوير وتغيير لشكل الحياة فى وطنك هو الأهم، وسيصبح لديك قدرة على أن تدافع عنها بوعى.
وأكد جابر القرموطى أن العالم كله لديه مشاكل، وعلينا المحافظة على الصحة والستر وهم أعظم شئ فى حياة الإنسان.
وأشاد جابر القرموطى بالشاطىء الذى خصصته الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لزوار مدينة العلمين والدخول مجانى للجميع، مشيرا إلى أن منطقة العلمين ساحرة، أساسها المصريين وفرت فرص عمل وجذبت الاستثمارات إليها.

ويتضمن مهرجان العلمين، مجموعة متنوعة من الفعاليات الفنية والرياضية وفعاليات ترفيهية إلى جانب فعاليات للأطفال ضمن مهرجان "نبتة" للطفل، وذلك بعد النجاح الكبير الذى حققه المهرجان فى نسخته الأولى التى أقيمت العام الماضي.

مصطفى عمار: أغاني الكينج عن فلسطين بمهرجان العلمين رسالة من مصر للعالم كله
أكد الكاتب الصحفي مصطفى عمار رئيس تحرير الوطن، أن الكينج محمد منير عبر عن كل شخص مصري بما أرسله من رسالة من مصر لكل شعب فلسطين والعالم ودخوله بالتابلوه الفلسطيني، مشيرا إلى أن الأغنية التي وجهها للشعب الفلسطيني ورفع علم فلسطين بجوار علم مصر كلها رسائل مهمة.
وأضاف مصطفى عمار، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة في العلمين"، على قناة الحياة، أن الفن رسالة ومهم ما يقدمه الفن عبر مهرجان العلمين وتبنى تخصيص 60% من أرباحه لفلسطين وأن مصر تواصل دعمها فنيا وسياسيا واقتصاديا.

وتابع: "أغاني محمد منير كان رسالة أن مصر ترعى السلام ومنير يجيد ارسال رسائل بأغنية العمارة أو مدد يا رسول الله وكانت رسالة من الدولة المصرية أنها لم ولن تنسى القضية الفلسطينية وما يحدث يدعونا للفخر وما تقوم به مصر على مستوى الاعلام من خلال اكسترا نيوز والقاهرة الاخبارية هي محاولة لكشف عورات النظام الاسرائيلي.

خبير لـ"الساعة 6": زيارة رئيس صربيا للقاهرة دفعة قوية لتطوير العلاقات الثنائية
تحدث الدكتور أحمد سيد أحمد، خبير العلاقات الدولية، عن زيارة رئيس جمهورية صربيا "ألكسندر فوتشيتش" والوفد المرافق له للقاهرة، قائلا:" تأتى فى توقيت مهم فى ظل استمرار العدوان الإسرائيلى على قطاع غزة وجهود مصر المتواصلة لحشد الدعم الدولى فى عم الشعب الفلسطينى والعمل على وقف هذه الحرب العشوائية".
وأضاف أحمد سيد أحمد خلال مداخلة لبرنامج "الساعة 6"، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى، على قناة الحياة، أن هذه الزيارة مرتبطة باستمرار الحرب الروسية الأوكرانية وتداعياتها السلبية الاقتصادية على كل دول العالم بما فيها مصر وصربيا وتأثيرها على الأمن الغذائى العالمى.
تابع أحمد سيد أحمد، أن توقيت الزيارة يكشف التقارب واتفاق الشراكة المصرية الأوروبية ورفع مستوى العلاقات للعلاقات الاستراتيجية، وبالتالى تعكس العلاقات الاستراتيجية المتميزة بين مصر وصربيا وآلية التشاور والتنسيق المستمر بين الزعيمين، كما أن هذه الزيارة تمثل دفعة قوية لتطوير العلاقات على المستوى الثنائى فى مجالات مختلفة.

منى عبد الغني تغنى لـ"العلمين" على الهواء ببرنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا"
قدم برنامج "الستات مايعرفوش يكدبو"، المذاع على قناة سي بي سي، مع الإعلاميتين منى عبد الغني وإيمان عز الدين، حلقة خاصة من العلمين الجديدة لرصد فعاليات مهرجان العالم علمين في نسخته الثانية، وآخر استعدادات الحفلات بعد انطلاق الفعاليات الخميس الماضي.
وغنت الفنانة والإعلامية منى عبد الغني، أغنية "يلا يا أصحاب" ببرنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا"، وأضافت فيها كلمات مبهجة عن العلمين الجديدة تدعو فيها المواطنين للاستمتاع بأجواء العلمين والمهرجان، وظهرت استوديو مفتوح على البحر.
وتنطلق فعاليات مهرجان العلمين الجديدة في دورته الثانية في الفترة من11 يوليو الجاري وحتى يوم 30 أغسطس المقبل، والتي تشهد العديد من الفعاليات الفنية والرياضية، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه المهرجان في نسخته الأولى التي أقيمت العام الماضي.
كانت إدارة مهرجان العلمين الجديدة في نسخته الثانية قد أعلنت تخصيص 60% من أرباح المهرجان لصالح فلسطين، حيث جاء ذلك على البوستر الخاص بالنسخة الثانية من المهرجان.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة