العالم هذا الصباح.. إطلاق النار على ترامب خلال تجمع انتخابى له فى بنسلفانيا.. روسيا: قوات التحالف نفذت 13 عملية عسكرية فى سوريا خلال 24 ساعة.. مقتل وإصابة 6 أشخاص إثر هجمات روسية على منطقة دونيتسك بأوكرانيا

الأحد، 14 يوليو 2024 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. إطلاق النار على ترامب خلال تجمع انتخابى له فى بنسلفانيا.. روسيا: قوات التحالف نفذت 13 عملية عسكرية فى سوريا خلال 24 ساعة.. مقتل وإصابة 6 أشخاص إثر هجمات روسية على منطقة دونيتسك بأوكرانيا ترامب خلال تجمع انتخابى له فى بنسلفانيا
أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية..

روسيا: قوات التحالف نفذت 13 عملية عسكرية غير مصرح بها فى سوريا خلال 24 ساعة

قال نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتحاربة في سوريا، أوليج إجناسيوك، إن طائرات ومسيرات تابعة للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة نفّذت 13 عملية توغل "غير مصرح بها" في المجال الجوي السوري فوق منطقة التنف خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأوضح إجناسيوك، في تصريحات أوردتها وكالة أنباء "تاس" الروسية، أنه "في منطقة التنف، تم تسجيل 13 انتهاكا للمجال الجوي للجمهورية العربية السورية من قبل التحالف عن طريق الطائرات المقاتلة من طراز F-15 وزوج من الطائرات المقاتلة من طراز رافال وزوج من الطائرات المقاتلة من طراز تايفون واثنين من أزواج الطائرة الهجومية من طراز ثاندر بولت ومركبة جوية بدون طيار متعددة الأغراض من طراز MQ-1C خلال ال 24 ساعة الماضية".

وأضاف المسؤول العسكري الروسي: "بالإضافة إلى ذلك، تم تسجيل سبعة انتهاكات من قبل التحالف لبروتوكولات عدم الاشتباك التي تم التوصل إليها في 9 ديسمبر 2019، تتعلق برحلات الطائرات بدون طيار، غير المنسقة مع الجانب الروسي، خلال اليوم الماضي".

ولفت إجناسيوك إلى أنه تم تسجيل أربع هجمات قصف شنتها جماعات إرهابية محظورة في روسيا على مواقع الجنود السوريين في منطقة خفض التصعيد في إدلب خلال ال 24 ساعة الماضية أيضاً.

 

 

مقتل وإصابة 6 أشخاص إثر هجمات روسية على منطقة دونيتسك بأوكرانيا

قال حاكم منطقة دونيتسك الأوكرانية، فاديم فيلاشكين، إن شخصين اثنين قُتلا وأصيب أربعة أخرون إثر هجمات روسية في ثلاث بلدات بالمنطقة.

وأوضح فيلاشكين، في تصريحات له أوردتها وكالة أنباء "يوكراينفورم"، أن "منطقة دونيتسك تعرضت للقصف مرة أخرى وهناك قتلى وجرحى في قرية كوستيانتيانوبيسلك".

وأضاف المسؤول الأوكراني: "في مجتمع كوراخوف، هاجم الروس أراضي مؤسسة زراعية بقنابل جوية موجهة، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة آخر".

وتجيء هذه التطورات في ظل الحديث مؤخراً عن إمكانية بدء مفاوضات بين الروس والأوركرانيين من أجل حل الصراع الذي كان قد بدأ في فبراير 2022.

 

شاهد لحظة إطلاق النار على ترامب خلال تجمع انتخابى له فى بنسلفانيا

نشر الرئيس الأمريكى السابق والمرشح الرئاسى دونالد ترامب، مقطع فيديو للحظة إطلاق النار عليه خلال تجمع فى ولاية بنسلفانيا.

أظهرت لقطات إصابة المرشح الرئاسى الامريكى دونالد ترامب في وجهه بعد إطلاق نار أثناء كلمة له أمام تجمع انتخابي في بنسلفانيا.

وعلى الفور قام عملاء الخدمة السرية بإخراج الرئيس السابق دونالد ترامب من المسرح بعد سقوطه على الأرض خلال تجمع حاشد في بتلر بولاية بنسلفانيا.

 

🚨DEVELOPNG: Donald Trump just survived an assassination atempt.

PRAY! pic.twitter.com/5ZUDUrfinV

— Donald J. Trump 🇺🇸 News (@DonaldTNews) July 13, 2024  

 

لقى أحد الجمهور والمسلح الذى أطلق النار على الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، حتفهما بعد إطلاق النار على تجمع حاشد للرئيس السابق دونالد ترامب في ولاية بنسلفانيا، وفقًا لما ذكره المدعى العام لمقاطعة بتلر ريتشارد جولدينجر.

وقال المدعي العام أيضًا، إن ترامب سيكون على ما يرام وتم عزله من قبل جهاز الخدمة السرية الأمريكية، وقال المسؤول إن المتفرج الثاني في حالة خطيرة.

وقال المتحدث باسم حملة ترامب، إن ترامب بخير، وإنه يخضع للفحص في منشأة طبية محلية.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض ستيفن تشيونج في بيان "يشكر الرئيس ترامب رجال إنفاذ القانون ورجال الاستجابة الأولية على تحركهم السريع خلال هذا العمل الشنيع. إنه بخير ويخضع للفحص في منشأة طبية محلية. وسنوافيكم بمزيد من التفاصيل لاحقا".

وأظهرت لقطات الفيديو تحليق مروحية في السماء ورجال الشرطة يسيرون في المنطقة. كما شوهد رجال شرطة مسلحون على سطح بالقرب من المسرح حيث كان ترامب يقف.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة