بيلسا ينتقد لاعبي أوروجواي رغم تحقيق المركز الثالث فى كوبا أمريكا 2024

الأحد، 14 يوليو 2024 11:19 ص
بيلسا ينتقد لاعبي أوروجواي رغم تحقيق المركز الثالث فى كوبا أمريكا 2024 منتخب اوروجواي
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتقد المدرب الأرجنتيني مارسيلو بيلسا، المدير الفني لمنتخب أوروجواي، أداء لاعبى فريقه الذى احتاج إلى هدف تعادل متأخر وركلات الترجيح للفوز على كندا فى مباراة تحديد المركز الثالث فى بطولة كوبا أمريكا، مؤكدا أن فريقه قدم أداءً أقل بكثير من مستواه المفترض.

وحصد منتخب أوروجواي الميدالية البرونزية والمركز الثالث لبطولة كوبا أمريكا، بعد فوزه على كندا فجر اليوم، الأحد، بركلات الترجيح 4-3 بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل 2-2 ‎في المباراة التي جمعتهما على ملعب بنك أمريكا.

وقال بيلسا فى تصريحات للصحفيين بعد المباراة، "لم نقدم أداءً كبيراً، كان التعادل بالكاد مستحقا في أحسن الأحوال، أعتقد أن قرار مدرب الفريق المنافس بإعطاء الأولوية للاعبين الجاهزين بدنيا بدلا من اللاعبين الأساسيين المعتادين كان أكثر نجاحا".

وأضاف المدرب الأرجنتيني، "أشركت اللاعبين الأساسيين المعتادين رغم إرهاقهم، كانت هناك فترات صعود وهبوط، وكانت الفرص التي صنعها الفريقان متكافئة، لكن في الحقيقة لم نلعب نحن جيدا، فيما يتعلق بالمركز الثالث، أعتقد بكل ثقة أن منتخب أوروجواي أحد أفضل ثلاثة فرق فى هذه البطولة، حتى لو جاءت هذه البطولة بعد مواسم طويلة والإرهاق يؤثر على اللاعبين، أعتقد أنه بالنظر إلى سجلنا فإنه كان بإمكاننا اللعب بشكل أفضل قليلا مما فعلنا".

فيما أشاد المدرب الأمريكي جيسي مارش، الذي تولى تدريب كندا في مايو الماضي، بفريقه قائلا، "اللاعبون يشعرون بخيبة أمل بسبب طريقة خسارتنا المباراة، لكني كنت إيجابيا جدا معهم، كنا معا لأكثر من ستة أسابيع بقليل، خضنا هذه المباراة، وأشركنا بعض اللاعبين الجدد فيها ولعبنا أمام أحد أفضل الفرق في العالم، وسيطرنا على المباراة".

وأضاف مدرب كندا، "لا نزال فريقا شابا، إذا نظرت إلى فريقهم، ستجد أنهم يمتلكون لاعبين أصحاب خبرة في جميع المراكز ولاعبين محترفين في أندية كبيرة ولديهم الكثير من الخبرة في فهم كيفية التعامل مع المواقف، ونحن ما زلنا نعمل على تطوير هذه القدرات".

وتابع مارش: "الشيء الرائع هو الوضوح في تنفيذ اللاعبين الجدد الذين شاركوا في المباراة طريقة لعبنا، ليس من السهل بناء نموذج خططي في مثل هذا الوقت القصير وتحت مثل هذه الضغوط الكبيرة وأمام مثل هؤلاء المنافسين الأقوياء ثم رؤيتهم يستجيبون ويؤدون وينفذون على هذا المستوى العالي، لذا، مرة أخرى، فهذه هي إشارة إيجابية، لدينا مجموعة رائعة من اللاعبين. ويا لها من إمكانيات مذهلة في هذا الفريق".

وكاد منتخب كندا يتوج بالبرونزية الأولى في تاريخه ولكن لويس سواريز المخضرم كان له رأي آخر، حيث تقدم منتخب أوروجواي عبر بنتانكور في الدقيقة 8 وتعادل كوني لكندا في الدقيقة 22، وأضاف ديفيد الثاني لكندا في الدقيقة 80، لكن سواريز نجح في إدراك التعادل في الدقيقة 92.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة