خسائر أسبوعية لأسعار النفط بالأسواق العالمية.. 1.7% لخام برنت

الأحد، 14 يوليو 2024 02:00 م
خسائر أسبوعية لأسعار النفط بالأسواق العالمية.. 1.7% لخام برنت منصة نفط - أرشيفية
كتبت - مروة الغول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سجلت أسعار النفط بالأسواق العالمية خسائر أسبوعية، حيث تراجع خام القياس العالمي برنت بنحو1.7%، كما تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنحو1.1%.

وسجلت أسعارالنفط 85.03 دولار للبرميل للعقود الآجلة لخام القياس العالمى برنت،كما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 82.21دولار للبرميل وذلك عند التسوية الجمعة .

وتترقب حكومات ودول العالم دائماً التغييرات الخاصة بـالذهب الأسود "النفط"، سواء ما يتعلق بكميات إنتاجه أو أسعاره العالمية لما يترتب على ذلك من تبعات اقتصادية.

وأبقت منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" على توقعاتها بشأن نمو نسبى للطلب العالمي على النفط خلال عامى 2024 و 2025 ، وقالت إن مرونة النمو الاقتصادي والسفر الجوي القوي سيدعمان استخدام الوقود في أشهر الصيف؛ في حين أن وكالة الطاقة الدولية تبدو أقل تفاؤلا حيث عدلت تقديراتها تنازليا.

وقالت "أوبك" في تقرير صدر مؤخراً إن الطلب العالمي على النفط سيرتفع 2.25 مليون برميل يوميا في عام 2024 و1.85 مليون برميل في عام 2025، دون تغيير عن توقعاتها في الشهر الماضي.

ورفعت منظمة أوبك أيضا توقعاتها لنمو الاقتصاد العالمي هذا العام إلى 2.9% من 2.8%، وقالت إن هناك احتمالا بزيادة هذه النسبة مشيرة إلى الزخم الذي وقع هذا العام خارج الدول المتقدمة في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

وقالت أوبك "زخم النمو الاقتصادي في الاقتصادات الكبرى ظل مرنا في النصف الأول. هذا الاتجاه يدعم مسار النمو الإيجابي الشامل في الأمد القريب".

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة