شهد سعيد لاعبة الدراجات خارج أولمبياد باريس 2024 رسمياً بفرمان اللجنة الأولمبية وحرمانها من البطولات الدولية لمدة عام.. اللاعبة تعتذر عن المشاركة فى الحدث العالمى وتؤكد: "مش هلعب تانى"

الأحد، 14 يوليو 2024 11:35 ص
شهد سعيد لاعبة الدراجات خارج أولمبياد باريس 2024 رسمياً بفرمان اللجنة الأولمبية وحرمانها من البطولات الدولية لمدة عام.. اللاعبة تعتذر عن المشاركة فى الحدث العالمى وتؤكد: "مش هلعب تانى" شهد سعيد
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسدل الستار على أزمة شهد سعيد وجنة عليوة لاعبتا منتخب الدراجات، بعد إعلان اللجنة الأولمبية حرمانها من المشاركة فى الدورة الأولمبية التى ستقام فى باريس خلال الفترة من 26 يوليو الجارى وحتى 11 أغسطس المقبل.

وأعلن مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية، برئاسة المهندس ياسر إدريس، ثبوت مخالفة اللاعبة شهد سعيد للضوابط واللوائح والأعراف والقيم والأخلاقيات الرياضية خلال سباق الفردي العام ببطولة الجمهورية إناث تحت 23 سنة - غير المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية - والمقام بالسويس يوم السبت 27 أبريل 2024.

وأصدرت اللجنة بياناً رسمياً بشأن موقف مشاركة شهد سعيد في أولمبياد باريس، وذلك على خلفية أزمتها مع اللاعبة جنة عليوة في بطولة الجمهورية للدراجات التي أقيمت في السويس.

وتم ثبوت مخالفة اللاعبة شهد سعيد للضوابط واللوائح والأعراف والقيم والأخلاقيات الرياضية خلال سباق الفردي العام ببطولة الجمهورية إناث تحت 23 سنة - غير المؤهل لدورة الألعاب الأوليمبية - والمقام بمدينة السويس يوم السبت الموافق 27 أبريل 2024 قيام مجلس إدارة الاتحاد المصري - وبجلسة طارئة منعقدة بتاريخ 29 إبريل 2024 - بمعاقبة اللاعبة شهد سعيد بأقصى عقوبة منصوص عليها باللائحة التأديبية للاتحاد الدولي للدرجات وهي (أولا) استبعاد اللاعبة من سباق الجمهورية وحذف نتائجها، و(ثانيا) إيقاف اللاعبة لمدة عام من المشاركة في المسابقات محليا، وهي أقصى مدة للإيقاف، و(ثالثا) إلزام اللاعبة بسداد المبلغ 100 فرنك سويسري وهو أقصى غرامة منصوص عليها في اللائحة التأديبية للاتحاد الدولي للدراجات.

وتنحصر الواقعة في إطار المنافسات الرياضية، وأن الاتحاد المصري للدراجات ارتأى أن المسلك المقترف من اللاعبة شهد سعيد من الجسامة، فبادر بعقد جلسة طارئة وأصدر قراراته بمعاقبتها وفقا للائحته ولائحة الاتحاد الدولي للدراجات، بما مؤداه عدم جواز معاقبة اللاعبة شهد سعيد عن ذات الواقعة مرة أخرى من ذات الجهة أو من أي جهة أخرى، عدم أحقية اللاعبة شهد سعيد المشاركة في أي مسابقة دولية، بما في ذلك دورة الألعاب الأوليمبية بباريس 2024، لإيقافها لمدة عام حتى 26 أبريل 2025  بموجب قرار مجلس إدارة الاتحاد المصري للدراجات، وذلك وفقا لنصوص لائحة الاتحاد الدولي للدراجات.

من جانبها أعلنت شهد سعيد، لاعبة الدراجات، اعتذارها عن عدم تمثيل مصر في أولمبياد باريس 2024، بسبب أزمتها مع زميلتها جنة عليوة.

ودخلت شهد سعيد، خلال تصريحات تليفزيونية، في نوبة بكاء، معلنة اعتذارها عن عدم المشاركة فى أولمبياد باريس؛ بسبب الضغوط التي تعرضت لها مؤخرا عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت شهد، "كنت أتمنى تمثيل مصر فى الأولمبياد وتكليل المجهود الكبير الذي بذلته على مدار 3 سنوات بالمشاركة فى هذا الحدث العالمي، ولكن مش هلعب تاني".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة