صائدو الكنوز يكتشفون عملات نادرة في مقاطعة بريطانية تعود للعصر السكسوني

الأحد، 14 يوليو 2024 07:30 م
صائدو الكنوز يكتشفون عملات نادرة في مقاطعة بريطانية تعود للعصر السكسوني جهاز الكشف عن المعادن
كتب إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استخدمت مجموعة من صائدو الكنوز فى مقاطعة بريطانية جهازًا لكشف المعادن من أجل الكشف عن كمية كبيرة من الأموال المغطاة في الوحل، وكشف أحد الخبراء عن قيمة العملات النادرة في مقطع فيديو نشر على "تيك توك"، ووفقا لموقع "dailystar" يمكن أن تصل قيمة العملات النادرة إلى مبالغ كبيرة، حيث تكون بعض التصميمات أكثر قيمة من غيرها.

ويوضح الموقع البريطانى، أن الباحثين عن الكنوز تمكنوا مؤخرًا من العثور على الذهب النادر بعد اكتشاف موقع يضم كمية هائلة من العملات المعدنية باستخدام أجهزة الكشف عن المعادن، والذى شارك تفاصيله مستخدم الاكتشاف التاريخي المذهل عبر الإنترنت.

@coincollectingwizard Treasure of coins found metal detecting estimated to be worth £5 MILLION! #metaldetecting #coinsfound #detectingfinds #rarecoins #coincollecting #buriedtreasure #millionaire ♬ original sound - CoinCollectingWizard🧙🏻‍♂️

وجاء في التعليق: "تم العثور على كنز من العملات المعدنية باستخدام أجهزة الكشف عن المعادن، وتقدر قيمته بنحو 5 ملايين جنيه إسترليني"، ويظهر في الفيديو المجموعة وهي تستخدم أجهزة الكشف عن المعادن للكشف عن مئات العملات المعدنية المدفونة في سومرست البريطانية، حيث قادهم صوت صفارة جهاز الكشف إلى اكتشاف المزيد من الكنوز المخفية.

يعود تاريخ معظم العملات المكتشفة إلى العصر السكسوني والنورماندي، وبعد التشاور مع المتحف البريطاني، تبين أن هذه العملات المعدنية جاءت من "زمن كان كل شيء فيه مختلفا"، وأثار هذا الاكتشاف حيرة المجموعة حول كيفية وصول العملات المعدنية إلى هناك.

وأوضح الرجل في الفيديو، أنه لا توجد بنوك في المنطقة التي عُثر فيها على العملات المعدنية، فيما حصد الفيديو منذ ذلك الحين مئات الإعجابات والعديد من المشاركات، وعلق أحد المشاهدين: "اكتشافات مذهلة"، وقال آخر: "يا لهم من محظوظين"، وشارك ثالث: "لقد عثر والدي على مجموعة من العملات الرومانية، وكان عليه أن يرسلها إلى الخارج، وهي الآن في متحفنا المحلي، استمر يا ساحر".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة