طائرة إطفاء بدون طيار.. مشروع تخرج بجامعة كفر الشيخ

الأحد، 14 يوليو 2024 03:00 م
طائرة إطفاء بدون طيار.. مشروع تخرج بجامعة كفر الشيخ صورة من المداخلة
رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف إبراهيم محمد قائد الفريق الطلابي الخاص بمشروع تخرج طائرة إطفاء دون طيار في جامعة كفر الشيخ، تفاصيل المشروع، موضحًا: "كان لدينا أفكار كثيرة، والسبب في اختيار هذه الفكرة تحديدا حادث خطير وقع أمامنا".


وأضاف محمد في مداخلة ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد عبده ومنة الشرقاوي وهالة الحملاوي: "كان المكان ضيقا وصغيرا، وبالتالي، كان من الصعب على رجال الإطفاء الوصول إليه، وبالتالي وقعت خسائر، وكان أمامنا تحديا كبيرا في مساعدة رجال الإطفاء في الوصول لهذا النوع من الأماكن بشكل أسرع عند نشوب الحرائق".

وتابع: "رجل الإطفاء عندما يرد إليه بلاغ بحادث معين، فإنه يفتح تطبيقا ويحدد من خلاله النقطة التي وقع في الحادث، وهذا الجزء الأول من فكرة المشروع، وعندما تنتقل القوة إلى مكان الحادث، فإنه يتم عمل مسح للمساحة التي تغطيها النار، وبواسطة طائرة الإطفاء دون طيار يحصل عمال الإطفاء على معلومات تقريبية عما حدث".

وأكد: "ندرس في كلية الذكاء الاصطناعي بجامعة كفر الشيخ، والرئيس السيسي زار الجامعة في العام قبل الماضي، ونحن عبارة عن 8 طلاب وطالبات، وهناك مَن يشرف علينا".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة