عرض لوحة بالذكاء الاصطناعى للبيع بـ 10 آلاف دولار بمزاد نيويورك

الأحد، 14 يوليو 2024 10:00 م
عرض لوحة بالذكاء الاصطناعى للبيع بـ 10 آلاف دولار بمزاد نيويورك لوحة مصممة بالذكاء الاصطناعى
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت دار كريستيز للمزادات، عن بيع لوحة Sweet للفنان Stagnant Elixir، تم إنشاؤها باستخدام مزيج من الذكاء الاصطناعي والتصوير بالرنين المغناطيسي  في مزاد علني، في مركز روكفلر في نيويورك، خلال الفترة من 17-18 يوليوالجارى، والتي تقدر قيمتها بـ 7000-10000 دولار، وفقا لما نشره موقع "news.artnet".

يشار إلى أنه بعد ست سنوات من نجاحها في دار كريستيز ببيع أول عمل فني تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي في مزاد علني، تعود المجموعة الفرنسية Obvious إلى دار المزادات بأحدث إنجازاتها التكنولوجية حاليًا.

ينبثق العمل الفني من سلسلة جديدة من Obvious، بعنوان "IMAGINE"، وهو مشروع من العقل إلى الصورة يستكشف كيف يمكن للذكاء الاصطناعي أن يبني بصريًا ما يدور في أذهاننا، في مختبر الأبحاث الجديد، تقوم عمليات المسح بالرنين المغناطيسي الوظيفية المجمعة بالتعلم الآلي لتطوير طرق ناجحة لإعادة إنشاء ما يراه الأشخاص وإنشاء صور مرئية بناءً على خيالهم.

تحمل هذه الصورة السمات المميزة لشكل من أشكال السريالية - والتي تطلق عليها المجموعة اسم "السريالية الجديدة"، والتي تُعرف بأنها "تتجاوز حدود وعينا"، تظهر الصورة في المقدمة تضاريس ذات ألوان ترابية تتكون من أشكال متعرقة ونباتات أجنبية، وفي الأفق توجد آثار مدببة تحت سماء صفراء تدور حولها سحب مضيئة. التأثير أقل من كونه أرضيًا من تأثير خارج الأرض.

وقالت المجموعة في بيان لها إن هذه القطعة "تجسد رؤيتنا... بالإضافة إلى تمهيد الطريق لازدهار السريالية، فإن هذا العمل يجلب إلى الحياة عصر النهضة الجديد الذي نشهده حاليًا، والإمكانيات التي لا نهاية لها التي يجلبها العلم والتكنولوجيا".

يظل الرقم القياسي للمزادات في Obvious هو السعر الذي حققه إدموند دي بيلامي، من La Famille de Belamy (2018)، أول صورة تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي تصل إلى المزاد، حقق 432500 دولار مقابل تقدير مرتفع بلغ 10000 دولار - بزيادة بنحو 4320 %.

لوحة نفذت بتقنية الذكاء الاصطناعى
لوحة نفذت بتقنية الذكاء الاصطناعى

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة