كل ما قدمه الثنائى الذهبى بيلينجهام ويامال قبل نهائى يورو 2024.. إنفوجراف

الأحد، 14 يوليو 2024 08:00 م
كل ما قدمه الثنائى الذهبى بيلينجهام ويامال قبل نهائى يورو 2024.. إنفوجراف جود بيلينجهام و لامين يامال
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يترقب عشاق الساحرة المستديرة نهائي كأس الأمم الأوروبية بين منتخب إنجلترا ونظيره الإسباني علي الملعب الأولمبي ببرلين فى العاشرة مساء اليوم الأحد. وتأهل منتخب إسبانيا إلي نهائي يورو 2024 يعد الفوز على فرنسا بنتيجة 2-1، فيما تخطى منتخب إنجلترا نظيره الهولندي بنفس النتيجة.

وحطمت بطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2024 العديد من الأرقام القياسية في تاريخ المسابقة القارية .

ويعول منتخب إنجلترا على كتيبة من النجوم، أبرزهم جود بيلينجهام لاعب وسط ريال مدريد ومنتخب الأسود الثلاثة، وشارك بيلينجهام مع منتخب إنجلترا في 6 مباريات بكأس أمم أوروبا 2024، سجل خلالها هدفين، ولم يقدم أي تمريره حاسمة، كما مرر الكرة 288 مرة.

فيما يعتمد منتخب إسبانيا على الفتى الذهبي المتألق لامين يامال، الذى شارك في 6 مباريات مع لاروخا في كأس أمم أوروبا 2024، سجل خلالها هدف واحد، كما صنع 3 تمريرت حاسمة ، ومرر الكرة 137 مرة .

وفى مشواره إلى نهائي يورو 2024، أصبح منتخب إسبانيا أول منتخب يفوز بست مباريات في نسخة واحدة من النهائيات عندما تغلبت على فرنسا في الدور نصف النهائي.

وأصبح لامين يامال، لاعب منتخب إسبانيا، أصغر لاعب على الإطلاق يحرز هدفا في بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم بعدما هز شباك فرنسا في الدور قبل النهائي عن 16 عاما و362 يوما .

وانتظر يامال، لاعب برشلونة الواعد، حتى الدقيقة 21، ليسجل هدف التعادل لإسبانيا 1-1 بعدما استحوذ على الكرة خارج منطقة الجزاء وأطلق تسديدة مذهلة اصطدمت بالقائم ودخلت المرمى. وسدد يامال الكرة من مسافة 25 مترا، وسارت بسرعة 102 كيلو متر في الساعة.

جاءت أرقام بيلينجهام و لامين يامال مع إنجلترا وإسبانيا فى يورو 2024 قبل نهائى الليلة كالتالي..

جود بيلينجهام
 
6 مباريات 
 
هدفين
 
0 تمريره حاسمة
 
مرر الكرة 288 مرة.
 
لامين يامال
 
6 مباريات 
 
هدف واحد
 
3 تمريرت حاسمة 
 
مرر الكرة 137 مرة .
 
بيليجنهام ولامين يامال
بيليجنهام ولامين يامال

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة