كليات جامعة عين شمس تكثف عمل الكنترولات لإعلان نتائج نهاية العام.. إعلانها بكليتى الآداب والإعلام بنسب نجاح مرتفعة.. حقوق عين شمس تعلنها لمرحلة الليسانس منتصف يوليو.. والكليات تبدأ مبكرا تنفيذ خطط الصيانة

الأحد، 14 يوليو 2024 03:30 م
كليات جامعة عين شمس تكثف عمل الكنترولات لإعلان نتائج نهاية العام.. إعلانها بكليتى الآداب والإعلام بنسب نجاح مرتفعة.. حقوق عين شمس تعلنها لمرحلة الليسانس منتصف يوليو.. والكليات تبدأ مبكرا تنفيذ خطط الصيانة جامعة عين شمس
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- عميدة كلية الآداب: تطوير المركز الطبي وتجديد بالقاعات والمدرجات
- عميد كلية الحقوق: بدأنا إعداد جداول محاضرات العام القادم وتوزيعها على أعضاء هيئة التدريس 

 حالة من الترقب تشهدها كليات جامعة عين شمس ما بين أعمال الصيانة والتجديدات في الكليات وأخرى ما بين الانتهاء من إعلان نتائج الطلاب، حيث انتهت عدد من الكليات من إعلان النتائج للطلاب بعد إجازة العيد وتتوالى الكليات في إعلان النتائج خلال هذه الفترة، وأيضا بدأت كل كلية من كليات جامعة عين شمس في تنفيذ خطة الصيانة والتجديد لتكون على اتم استعداد مع استقبال الطلاب بالعام الدراسى الجديد.

في البداية قالت الدكتورة حنان كامل عميدة كلية الآداب بجامعة عين شمس، إنه تم الانتهاء من إعلان نتائج الطلاب بمرحلة الدراسسات العليا وأيضا تم الانتهاء من إعلان نتائج الليسانس وبدأت الكلية في تسجيل الإرشاد الأكاديمي للفصل الصيفى ليبدأ 14 يوليو ويستمر لمدة شهرين حتى 14 سبتمبر، ثم تنطلق الامتحانات لمدة شهر تبدأ من 14 سبتمبر وحتى 14 أكتوبر ويتم بعدها إعلان النتيجة بعد أسبوع.

وأكدت عميدة كلية الآداب جامعة عين شمس، في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه تم الانتهاء من إعلان نتائج الطلاب بمرحلتى الدراسات العليا ومرحلة الليسانس بالكامل ونسبة النجاح وصلت 85% وبذلك تعتبر كلية الآداب هي من أوائل الكليات التي تنتهى من إعلان النتائج.

وعن أهم استعدادات الكلية في هذه الفترة للعام الدراسى المقبل واستغلال فترة الاجازة، أشارت عميدة الكلية إلى أنه خلال هذه الفترة في تبدأ تنفيذ خطة للتطوير والصيانة التي تم وضعها والتي تشمل أعمال إحلال وتجديد وصيانة يتم تنفيذها خلال هذا الشهر، حيث تتمثل هذه الخطة في تجديد المدرجات وقاعات التدريس وعمل دهانات لبعض القاعات وأسقف معلقة ، وإحلال وتجديد المركز الطبي بالكامل استعدادا للتنسيق واستقبال الطلاب الجدد مع بداية التنسيق .

أما في كلية الإعلام بجامعة عين شمس، كشف الدكتورة هبة شاهين عميدة الكلية أنه تم الانتهاء من إعلان النتائج الطلاب ، فضلا عن فتح التسجيل للفصل الصيفى وفى انتظار بداية الفصل الصيفى، لافته إلى أن التسجيل بدأ من الخميس قبل الماضى واستمر لمدة أسبوع والاسبوع القادم بداية الفصل الصيفى .

وأضافت عميدة كلية الإعلام بجامعة عين شمس، في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الفصل الصيفى هو فصل دراسى مكثف مدته شهرين واختيارى للطلاب ، لافته إلى نسبة النجاح بين الطلاب مرتفعه في الكلية خاصة في الفرقة الثانية تعدت الـ 95 % وفى الفرقة الأولى وصلت لـ 90 % .

أما في كلية الحقوق بجامعة عين شمس، قال الدكتور محمد صافى عميد كلية الحقوق ، إن إعلان النتائج يتعلق بمرحلتين هما مرحلة الليسانس ومرحلة الدراسات العليا ، وفى مرحلة الليسانس توجد 3 شعب وهى العربية والإنجليزية والفرنسية وحتى الآن لم تعلن نتائج مرحلة الليسانس ومن المرتقب إعلانها مع منتصف شهر يوليو الجارى .

وأضاف عميد كلية الحقوق بجامعة عين شمس، في تصريحات خاصة لليوم السابع، أما بالنسبة للدراسات العليا انتهت الامتحانات التحريرية وتم الانتهاء من إعلان نتائجها وحاليا تجرى الامتحانات الشفوية ومن المنتظر الانتهاء منها وإعلان النتائج تحريرى وشفوى لطلاب الدراسات العليا 20 يوليو .

ولفت إلى أن هناك خطة لاستكمال أعمال التجديد والصيانة بمختلف مبانى وقاعات الكلية ، لافتا إلى أنه خلال العامين ونصف الماضيين تم عمل صيانة وتطوير على أعلى مستوى ، مضيفا أن الكلية تستعد للدراسة عن طريق إعداد الجداول وتم توزيع المحاضرات على الأساتذة سواء فى مرحلة الليسانس أو مرحلة الدراسات العليا.

وفى نفس السياق وضمن استعدادات العام الدراسى، أعلنت الدكتورة سلوى رشاد، عميد كلية الألسن بـ جامعة عين شمس، فتح باب القبول ببرامج الدراسات العليا بالكلية للعام الجامعي 2025/2024 اعتباراّ من 2024/8/1 الى 2024/8/31، تحت رعاية الدكتور محمد ضياء رئيس الجامعة، والدكتورة غادة فاروق القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وإشراف د.أشرف عطية، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث.

وأوضحت أن باب القبول سيتم فتحه لعدد من الدبلومات وتشمل  دبلوم الدراسات العليا في اللغة والأدب والترجمة،  دبلوم الترجمة التحريرية والفورية ودبلوم تكنولوجيا الترجمة بأقسام اللغة  الانجليزية والفرنسية والصينية، دكتوراه الألسن في تخصصات اللغة والأدب والترجمة، ومن المقرر أن تعقد امتحانات القبول خلال الفترة من 8 الى 11 سبتمبر 2024.

وأوضح الدكتور أشرف عطية وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث أن برنامج تكنولوجيا الترجمة يعد من البرامج المستحدثة والمتيزة ويأتي مواكبا لمتطلبات سوق العمل والإلمام بالتكنولوجيا الحديثة ذات الصلة بأنشطة الترجمة ويعد من اكثر البرامج التي تجد اقبالا ملحوظا من بين الطلاب.

وأضاف أن التقديم لبرامج الدراسات العليا إلكترونيا من خلال  منظومة UMS  حيث يقوم الطالب بتسجيل بياناته ورفع كل الشهادات والمستندات المطلوبة على الرابط
https://ums.asu.edu.eg، وبعدها تقوم إدارة الدراسات العليا  بالكلية بفحص هذه المستندات ومراجعة البيانات والرد على المتقدم بقبول الطلب عند استيفاء كل الشروط، ومن المقرر أن تعقد امتحانات القبول التحريرية للطلاب المتقدمين لمرحلتي الدبلوم  والدكتوراة اعتبارا من 8 سبتمبر وحتى 11 سبتمبر وتعقد الامتحانات الشفوية في 17 سبتمبر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة