لوكاشينكو يسحب قواته من الحدود مع أوكرانيا ويقول: لا مزيد من التوتر

الأحد، 14 يوليو 2024 07:00 ص
لوكاشينكو يسحب قواته من الحدود مع أوكرانيا ويقول: لا مزيد من التوتر لوكاشينكو
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو أوامر لقواته بالإنسحاب من الحدود الجنوبية لبلاده وقال لا مزيد من التوتر على حدو بيلاروس مع اوكرانيا.


ونقلت وكالة بيلتا البيلاروسية عن لوكاشينكو قوله خلال الاجتماع الذي عقد لمناقشة الأمن العسكري للبلاد في منطقة العمليات الجنوبية ، إن الوقت قد حان لسحب القوات من الحدود الجنوبية إلى أماكن انتشارها الدائم.


وكانت بيلاروس ترد الرد على التصعيد الأخير على الحدود مع أوكرانيا من خلال تعزيز أمن الحدود وتعزيز حرس الحدود بوحدات الجيش. وبعد ذلك سحبت أوكرانيا قواتها من المنطقة الحدودية وهدأت التوترات.


وقال الرئيس البيلاروسي "لا ينبغي أن تكون هناك أي تحركات غير ضرورية".وأضاف "أريد أن يعرف الناس (أنا أثق تماما في استخباراتنا): لقد استقر الوضع على الحدود بين بيلاروس وأوكرانيا. وتركت قواتهم المنطقة . لذلك يجب سحب قواتنا من الحدود أيضا. وهو ما سيرسل لهم إشارة بأننا لن نقاتل ولن نزيد الوجود العسكري هنا، باستثناء قوات العمليات الخاصة".


ومع ذلك، حذر ألكسندر لوكاشينكو الجميع من تجاهل التهديدات المحتملة من الغرب. وأضاف: "منذ أن حذرتكم من ذلك، رأينا أنه يجب علينا أن نكون حذرين من الغرب. هناك تحشد يجري هناك. لذلك يجب أن يكون الرجال المنتشرون في المنطقة الشمالية الغربية جاهزين لكل شيء. وشدد الزعيم البيلاروسي على أن هناك محاولات لاستفزازنا من أجل جرنا إلى هذا الصراع وهذه الحرب".


وأكد لوكاشينكو على تراجع التوترات على الحدود مع أوكرانيا بعد التصعيد الأخير ، وقال "أبلغتني لجنة أمن الدولة والمخابرات العسكرية أنه بعد أن اتخذنا إجراء، سحب الأوكرانيون قواتهم المسلحة والقوات الإضافية من حدودنا،وبشكل عام من منطقة الحدود بين بيلاروس وأوكرانيا".


وتابع الرئيس البيلاروسي :"يقول وزير الدفاع إنه ليس لدينا الآن توترات مع الأوكرانيين، وآمل ألا يكون هناك أي توترات".


وشدد لوكاشينكو على أن بيلاروسلا تريد هذا التصعيد، وهي لا تحتاج إليه على الإطلاق الآن. "إن أوكرانيا أقل اهتماما بهذا الأمر. وأشار إلى أن لديهم ما يكفي من المشاكل الأخرى.


وأشار إلى أنه تم اكتشاف تصعيد خطير على الحدود الجنوبية قبل أسبوعين. وقد تسبب هذا في قلق شديد بين السكان، لذلك كان على رئيس البلاد أن يرد.
وقال "لقد حاولت قدر استطاعتي تهدئة مخاوف الناس، وطمأنة الناس بأنه لن تكون هناك حرب، وأننا لن نسمح بالتصعيد على حدودنا. وفي نهاية المطاف، فإن مهمتنا، ومهمة الأشخاص الذين يرتدون الزي العسكري، هي التأكد من أن الوضع هادئ وأن شعبنا يمكنه مواصلة العمل والحصاد".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة