مش لازم تكون ضحية.. 5 أسباب تمنعك من الترقية في عملك

الأحد، 14 يوليو 2024 10:00 ص
مش لازم تكون ضحية.. 5 أسباب تمنعك من الترقية في عملك موظف يشعر بالإحباط ـ تعبيرية
شروق جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحدث مع الكثيرين أن يبذلون جهدًا كبيرًا في العمل ويتوقعوا أنه بحلول وقت معين سيحصلون على الترقية التي طالما رغبوا فيها، ولكن هذا لا يحدث، ما يجعلهم يشعرون بالظلم وكأن مكان العمل غير عادل، بدلاً من الشعور بالإحباط، حان الوقت الآن لإجراء بعض التأمل الذاتي وتحليل الذات، إليك خمسة أشياء قد تعيق الموظف عن تحقيق أهدافه المهنية وكيفية التغلب على كل عقبة وفقًا لموقع "seattletimes".

أداء عمل متوسط المستوى

لن يؤدي أداء العمل بمستوى متوسط إلى الحصول على الترقية المنشودة. يجب تقديم عمل متميز يجذب انتباه الإدارة. تأكد من أن نتائج عملك الحالي تتجاوز توقعات مديرك ولا تقتصر على تلبيتها فقط.

عدم إدارة الأمور بشكل صحيح

إلى جانب إنجاز العمل بشكل متميز، يجب التأكد من أن رئيسك في العمل يدرك مساهماتك. إذا كنت لا تقدم تحديثات منتظمة عن تقدمك ومساهماتك للمؤسسة، فمن الضروري أن تبادر بتغيير هذا الوضع بسرعة.

قلة الوقت مع المدير والزملاء

جزء من إدارة الأمور بشكل صحيح يتطلب قضاء وقت كافٍ في العمل وجهاً لوجه مع مديرك وزملائك. تعلم من الأشخاص من حولك واستمع إليهم. لا تنسَ أهمية التواصل غير الرسمي مثل المحادثات على القهوة ومناقشات الغداء لبناء علاقات قوية في العمل وتقديم نفسك كمستشار موثوق.

عدم العمل بروح الفريق

لا أحد يحب الشخص الذي يركز فقط على مصلحته الشخصية. للحصول على ترقية، يجب إثبات أنك قائد موثوق ومحبوب. القادة يركزون على نجاح الفريق ويمنحون الفضل لمن يستحقه. لديهم مواقف إيجابية ومهارات ممتازة في التواصل والاستماع. كن الشخص الذي يلهم من حوله لتقديم أداء رائع من خلال تقديم المجاملات، والمساعدة عند الحاجة، ودعم الزملاء في تطورهم المهني.

عدم طلب المزيد من المسئوليات

نادراً ما تمنح الإدارة العليا ترقيات للموظفين الذين لا يطلبون مسؤوليات إضافية. تبحث الإدارة عن موظفين يسعون باستمرار إلى تجاوز ما يُطلب منهم ويرغبون في أن يصبحوا قادة داخل المنظمة. تطوع للمشاريع ومهام العمل، وصقل عقلك الاستراتيجي من خلال البحث عن حلول عند مواجهة المشاكل وتقديمها لمديرك بدلاً من عرض المشاكل فقط.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة