مواقع الغوص الصناعية فى الغردقة بعد إغراق قطع حربية متهالكة بها.. صور

الأحد، 14 يوليو 2024 08:00 ص
مواقع الغوص الصناعية فى الغردقة بعد إغراق قطع حربية متهالكة بها.. صور مواقع الغوص الصناعية فى الغردقة
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتحت إدارة محميات البحر الأحمر منذ عدة أشهر، مواقع غوص صناعية تنفيذا لبرنامج صون وحماية الموارد الطبيعية بالبحرالأحمر، وتعرف علي أماكنها فى الغردقة .

من جانبه قال الدكتور أحمد غلاب مدير محمية الجزر الشمالية الواقع فى نطاقها مواقع الغوص الصناعية، أن إنشاء هذه المواقع بعد سنوات من المراقبة والمتابعة لحالة الشعاب المرجانية من قبل فريق متخصص بالتنسيق مع محميات البحر الأحمر.

وأضاف مدير محمية الجزر الشمالية أن انشاء تلك المواقع يؤدى الى زيادة معدلات التنمية، والزيادة غير المسبوقة في تدفق السياح، إلى زيادة في معدلات الغوص على الشعاب المرجانية الطبيعية.

وأوضح أن بالتنسيق ما بين وزارة البيئة ومحافظة البحر الاحمر وجمعية المحافظة علي البيئة تم إغراق عدد من المعدات الحربية وإنشاء 7 مواقع جديدة للغوص أمام سواحل مدينة الغردقة برعاية وزارة البيئة ومحافظة البحر الأحمر وتم افتتاح أول ثلاث مواقع جديدة بمدينة الغردقة منذ عدة اشهر .

وكشف مدير محمية الجزر الشمالية أنه تم اغراق عدد من المعدات الحربية المتهالكة بثلاث مناطق وهي شعاب السقالة فى عمق 12 متر، قاع رملي سطحي، رؤية جيدة، حيث تم اغراق 5 قطع حربية قديمة بمنطقة شعاب السقالة، كما تم اغراق 5 قطع حربية متهالكة بمنطقة عروق الطويل، فى عمق 12 إلى 15 مترًا، و قاع صخري مستوي، رؤية ممتازة، كذلك عرق جامع وعلى عمق 11 مترًا، قاع رملي سطحس، رؤية جيدة جدًا، تم اغراق 5 قطع حربية قديمة.

أماكن الغوص الصناعية
أماكن الغوص الصناعية

 

أماكن مواقع الغوص الصناعية بالغردقة
أماكن مواقع الغوص الصناعية بالغردقة

 

عملية أعماق المعدات الحربية القديمة
عملية أعماق المعدات الحربية القديمة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة