ندوة عن حركة الأرض وآثارها على الكوكب في مكتبة المستقبل

الأحد، 14 يوليو 2024 03:00 ص
ندوة عن حركة الأرض وآثارها على الكوكب في مكتبة المستقبل ندوة حركة الأرض
عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنظم مكتبة المستقبل فى السادسة من مساء اليوم ندوة بعنوان حركة الأرض وآثارها، وتتناول الحركات غير المعتادة وكيف تؤثر على الحياة على الكوكب.

يقدم الندوة مهندس عصام جودة المدير التنفيذي للجمعية المصرية لعلوم الفلك وعضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك بالتعاون مع الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك Arab Union for Astronomy & Space Science والمكتب الاقليمي لتنمية الفلك في المنطقة العربية.

وقال المهندس عصام جودة المدير التنفيذي للجمعية المصرية لعلوم الفلك وعضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك: تتحرك الأجرام السماوية في الفضاء بطرق غير معتادة بالنسبة لنا هنا على سطح الأرض شكل هذه الحركة وكيف تؤثر علينا بل يصاحب ذلك أيضًا أخطاء فلكية شائعة عن حركة الأرض حول الشمس وأثرها".

من جانب آخر نظمت مكتبة مصر الجديدة العامة فى الساعة 5 من مساء أمس ندوة بعنوان التغذية السليمة وآثارها على نمو الأطفال حاضرت فيها فيها الدكتورة  عبير محي الدين استشاري طب الاطفال وتغذية الاطفال .

وقالت الدكتورة عبير محيي الدين: قد تؤدي الأنماط الغذائية السيئة في الطفولة المبكرة إلى نقص في الفيتامينات والمغذيات الأساسية من قبيل نقص فيتامين ألف، والذي يضعف جهاز المناعة لدى الطفل، ويزيد خطر الإصابة بالعمى وقد يؤدي إلى الوفاة من جراء أمراض الطفولة الشائعة من قبيل الإسهال '

الندوة تناولت الأنماط الغذائية السيئة والتى تؤدى إلى شيوع بعض الأمراض فى الكبر كما ركزت على التغذية السليمة وأنماطها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة