يورو 2024 تسجل أرقاما قياسية خارج الملعب قبل نهائى إسبانيا ضد إنجلترا

الأحد، 14 يوليو 2024 07:00 م
يورو 2024 تسجل أرقاما قياسية خارج الملعب قبل نهائى إسبانيا ضد إنجلترا جماهير يورو 2024
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سجلت منافسات النسخة الحالية من بطولة كأس أمم أوروبا المقامة حاليا فى ألمانيا العديد من الأرقام القياسية خارج الملعب قبل المباراة النهائية.

ويلتقى منتخب إسبانيا مع منتخب إنجلترا في نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، فى العاشرة مساء اليوم، الأحد، على الملعب الأولمبي ببرلين.

إسبانيا ضد إنجلترا

وتأهل منتخب إسبانيا إلى نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" بعد الفوز على فرنسا بنتيجة 2-1 فى الدور قبل النهائي.

فيما صعد منتخب إنجلترا إلى نهائي اليورو بعد الفوز على هولندا بهدفين مقابل هدف فى نصف النهائي.

وسجلت منافسات يورو 2024 أرقامًا قياسية في جميع الأنشطة خارج الملعب والتي تدعم البطولة الناجحة المقامة فى ألمانيا.

وبحسب الموقع الرسمى للاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا"، استقبلت مناطق المشجعين العشرة فى المدن المضيفة للبطولة الأوروبية ما مجموعه 5.8 مليون زائر، وما زال العدد في تزايد خلال البطولة.

وتعتبر مواجهة المنتخب الألماني المضيف ضد إسبانيا في ربع النهائي هو اليوم الأكثر حضورًا في البطولة بإجمالي 547 ألف زائر في جميع أنحاء مناطق المشجعين.

ويقدر إجمالي عدد المشجعين الذين شاركوا في جولات الجماهير من نقاط الالتقاء المخصصة للمشجعين إلى الملاعب بأكثر من 400 ألف مشجع.

كما سجلت بطولة كأس الأمم الأوروبية 2024 أرقاما قياسية في أعداد المشاهدين عبر التليفزيون في بلدان المنتخبات المشاركة، في حين أن الاهتمام العالمي بالبطولة مرتفع للغاية حيث لا تزال فى طريقها لتحقيق مشاهدة عالمية تتجاوز 5 مليارات مشاهد.

وتستمر الزيادة القوية في أعداد المتابعين ليورو 2024 على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، حيث زاد عدد المتابعين في القنوات الرسمية للبطولة أكثر من 14 مليون متابع جديد، وحققت القنوات 335 مليون تفاعل و 2.8 مليار مشاهدة فيديو.

وقبل المباراة النهائية، حضر نحو 2.6 مليون متفرج المباريات الخمسين فى أمم أوروبا 2024، مع حضور مشجعين من أكثر من 190 دولة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة