التحالف الوطني وصل لأبعد نقطة في الأراضي المصرية لتقديم الدعم لكل مواطن.. برلمانيون: دشن مبادرات دعمت المواطنين وتجاوزت الحدود لدعم الفلسطينيين.. أصبح كتف في كتف لشباب مصر وأعاد توزيع أدوارهم باحترافية

الإثنين، 15 يوليو 2024 04:40 م
التحالف الوطني وصل لأبعد نقطة في الأراضي المصرية لتقديم الدعم لكل مواطن.. برلمانيون: دشن مبادرات دعمت المواطنين وتجاوزت الحدود لدعم الفلسطينيين.. أصبح كتف في كتف لشباب مصر وأعاد توزيع أدوارهم باحترافية التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموي
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جهود عظيمة بذلها التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، منذ تدشينه لتحقيق أهداف محددة تسهم في تخفيف الأعباء عن كاهل الأسرة المصرية ودعمها على كافة الأصعدة الاقتصادية والاجتماعية والتوعوية، فلم يدخر جهد زلم تهدأ وتيرة العمل داخل هذا الكيان العظيم الذى يسعى للوصول إلى أبعد نقطة في الأراضي المصرية لتقديم يد العون والمساعدة.

وفي هذا السياق يرى النائب عبدالله لاشين، عضو مجلس النواب، إن جهود التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى لدعم الأسر المصرية لم تقتصر على المبادرات الاقتصادية والمساعدات النقدية بل امتدت للمشاركة في الجهود التنموية من أجل رفع مستوى التعليم والصحة العامة، بجانب دوره في دعم الشباب وتنمية وعيهم وقدراتهم الذاتية، إلى جانب التفاعل مع الأحداث الجارية مثل دعم الشعب الفلسطيني، فقد نجح في أن يكون أحد أدوات القوى الناعمة لمصر بعد الجهود التي بذلها في تنظيم قوافل الإغاثة التى قدمت الدعم الإنساني للشعب الفلسطيني خلال هذه المحنة الصعبة.

وأشار عضو مجلس النواب، خلال تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إلى أن وجود التحالف الوطنى ساهم  في أن يكون آلية يمكن من خلالها تحسين حياة المواطن خاصة الفئات الأولى بالرعاية، نتيجة التعاون والجهد المشترك بين مؤسسات التحالف التى تعمل على  تقديم خدمات متعددة لمواجهة الفقر متعدد الأبعاد، وإخراج الأسر من دائرة الفقر بشكل نهائى، مؤكدا على أن تبرعات المساهمين ساعدت فى إحداث تغيير حقيقى ومستدام، للفئات الأولى بالرعاية.

كما قال النائب جمال عبيد، عضو مجلس النواب، إن التحالف الوطني نجح في تعزيز حقوق الإنسان في مصر، من خلال التوسع في نطاق مشروعات "حياة كريمة"، التى تستهدف تطوير البنية التحتية وتحسين الخدمات في القرى الأكثر احتياجًا، مؤكدا أن التحالف قد أطلق مبادرات هامة لتحسين الوضع الاقتصادي والاجتماعي لملايين المصريين، حيث تنوعت تلك  المبادرات بين مبادرات أثرها سيظل باقي ومستمر وأخرى نتائجها الإيجابية تنعكس بشكل فورى على المواطنين.


وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن المبادرات التى أطلقها التحالف الوطني ولا يزال تهدف فى المقام الأول تعزيز برامج الحماية الاجتماعية لتحقيق العدالة بين فئات المجتمع، حيث تخدم كافة الفئات بمختلف النواحي الاجتماعية والاقتصادية، كما أنه بجانب ذلك وحد جهود المجتمع المدني لصالح كل شبر في الجمهورية وعكف على التوسع في مشروعاته الخيرية لإدخال الفرحة على الملايين دون تمييز، مستندا على قاعدة بيانات عملاقة لكل الفئات الأولى بالرعاية.

 

برلماني: التحالف الوطني كتف في كتف لشباب مصر وأعاد توزيع أدوارهم باحترافية

وأكد على هذا الرأي، النائب محمد عبد الحكيم ابوزيد، عضو مجلس النواب، موضحًا إن التحالف الوطني  أولى اهتمام كبير بالشباب على كافة الأصعدة، فقد نجح في استغلال الطاقات الشبابية في العمل الخيري، بعدما غاب الشباب عن العمل التطوعي  وانحصرت أدوارهم، لكن هذا الكيان أعاد الشاب المصري إلى هذه المظلة التطوعية لخدمة مجتمعه بشكل ملموس.


وأوضح عضو مجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن التحالف الوطني ساهم في المشاركة السياسية والمجتمعية للشباب، من خلال تنظيم عدد من الحلقات النقاشية للشباب مع المسؤولين فى الحوار الوطنى؛ لسماع الرؤى ووجهات النظر الخاصة بالسياسات العامة فى الدولة، مؤكدا أنه عقد  عدد من الندوات التثقيفية لفتح الآفاق والموضوعات وتعزيز الفكر لدى الشباب.

ونوه بأن الشباب يحتاج من يسمعه ويستغل طاقته بدلا من اللجوء إلى طرق أخرى، لذا فإن هذا الكيان لعب دورا في مساندة كل شاب مصري

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة