تقارير: توماس توخيل يرغب في تدريب منتخب إنجلترا حال رحيل ساوثجيت

الإثنين، 15 يوليو 2024 09:30 م
تقارير: توماس توخيل يرغب في تدريب منتخب إنجلترا حال رحيل ساوثجيت جاريث ساوثجيت
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رجحت تقارير صحفية بريطانية رغبة الألماني توماس توخيل المدير الفني السابق لفريق بايرن ميونخ، في تولى مهام مدرب منتخب إنجلترا حال رحيل جاريث ساوثجيت عن قيادة الأسود الثلاثة بعد الفشل في التتويج بلقب كأس الأمم الأوروبية للمرة الثانية على التوالي.

وخسر منتخب إنجلترا أمام إسبانيا بنتيجة 2-1 في المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" التي أقيمت مساء أمس على الملعب الأولمبي بالعاصمة الألمانية برلين.

ووفقًا لصحيفة "صن" البريطانية فإن توماس توخيل يرغب في تولي مهمة تدريب منتخب إنجلترا حال رحيل جاريث ساوثجيت عن صفوف الأسود الثلاثة بعد الإخفاق القاري.

وأوضح التقرير أن الاتحاد الإنجليزي يرغب في تمديد عقد المدرب جاريث ساوثجيت لفترة أطول قبل 5 أشهر من انتهاء ولايته رسميًا ليقود الفريق في نهائيات كأس العالم القادمة وأمم أوروبا أيضًا.

وأكد التقرير البريطاني أن عددًا من المدربين متواجدين بالقائمة المنتظرة لتولي تدريب منتخب إنجلترا أبرزهم جراهام بوتر (المرشح المفضل)، إيدي هاو، ماوريسيو بوتشيتينو، فرانك لامبارد، والثنائي العملاق يورجن كلوب مدرب ليفربول السابق، والإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي حاليًا.

في سياق متصل، وصلت طائرة المنتخب الإنجليزي إلى مطار ستانستيد شمال لندن قادمة من ‎برلين بعد خسارة نهائي ‎بطولة أمم أوروبا يوم أمس أمام منتخب ‎إسبانيا بهدفين لهدف.

ولم يتواجد أعداد كبيرة من الجماهير في المطار لتحية رفاق هاري كين وتشجيعهم بسبب الهزيمة أمام إسبانيا في النهائي.

ومن المتوقع أن تشهد الأيام المقبلة سلسلة اجتماعات بين إدارة الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم والمدرب جاريث ساوثجيت لاتخاذ قرار حول مستقبله مع الأسود الثلاثة.

وقاد ساوثجيت المنتخب الإنجليزي للمباراة النهائية الثالثة في تاريخه بالبطولات الكبرى، أمس الأحد، حيث خسر أمام إسبانيا (1-2) في نهائي اليورو، كما خسر نهائي أمم أوروبا 2020 أمام منتخب إيطاليا بركلات الترجيح على الأراضي الإنجليزية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة