رودري يصف التتويج بلقب يورو 2024 مع منتخب إسبانيا بالأفضل في مسيرته

الإثنين، 15 يوليو 2024 03:17 ص
رودري يصف التتويج بلقب يورو 2024 مع منتخب إسبانيا بالأفضل في مسيرته رودري
وكالة أنباء العالم العربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رودري لاعب وسط منتخب إسبانيا إنه ربما عاش اليوم الأفضل في مسيرته بعد التتويج بلقب بطولة أوروبا لكرة القدم يورو 2024 عقب الانتصار 2-1 على إنجلترا في برلين مساء الأحد.

رودري يحقق لقبه الأول في بطولة أمم أوروبا

وافتتح نيكو وليامز التسجيل لإسبانيا بعد دقيقتين من الشوط الثاني ليصبح ثاني أصغر لاعب يهز الشباك في النهائي، وأدرك كول بالمر التعادل لإنجلترا في الدقيقة 73، لكن البديل ميكيل أويارزابال حسم اللقب لإسبانيا قبل أربع دقائق من النهاية.

وأحرزت إسبانيا اللقب للمرة الرابعة في تاريخها، لتنفرد بالرقم القياسي متفوقة على ألمانيا صاحبة ثلاثة ألقاب، واحتفل رودرى بلقبه الأول في البطولة.

وقال رودري الفائز بجائزة أفضل لاعب في البطولة "ربما أنه اليوم الأفضل في مسيرتي.. نحن أبطال أوروبا بكل الصعوبات التي مررنا بها.. أصبحنا الفريق الأكثر نجاحا في أوروبا.

وتابع رودري نجم مانشستر سيتي: "الأجيال السابقة مهدت الطريق لنا. الرياضة مثل الحياة، فهي تكافئك عندما تقدم كل ما لديك".

وانتصرت إسبانيا في جميع مبارياتها السبع في طريقها إلى اللقب، حيث تغلبت على كل من إيطاليا وكرواتيا وألبانيا في دور المجموعات، ثم جورجيا وألمانيا وفرنسا بالإضافة إلى إنجلترا في أدوار خروج المغلوب.

وأضاف رودري الفائز بـ دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية في 2023: "كتبنا التاريخ بالفوز على أربعة أبطال عالم سابقين في الطريق إلى النهائي. مررنا بأصعب طريق في القرعة، وهذا يوضح عقلية الفريق. العديد من لاعبي فريقنا سبق لهم التتويج بلقب بطولة أوروبا تحت 17 و19 و21 عاما.. (المدرب لويس) دي لا فوينتي يدرك ما يفعله".

ونال دي لا فوينتي لقب بطولة أوروبا تحت 19 و21 عاما في 2015 و2019 على الترتيب، كما سبق له الفوز بلقب دوري الأمم الأوروبية مع إسبانيا في العام الماضي.

رودري
رودري

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة