ساوثجيت: منتخب إسبانيا استحق لقب يورو 2024 وفريقي جعل إنجلترا فخورة

الإثنين، 15 يوليو 2024 04:59 ص
ساوثجيت: منتخب إسبانيا استحق لقب يورو 2024 وفريقي جعل إنجلترا فخورة ساوثجيت
وكالة أنباء العالم العربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال جاريث ساوثجيت مدرب منتخب إنجلترا إن إسبانيا استحقت الفوز بلقب بطولة أوروبا لكرة القدم يورو 2024 بعد التغلب 2-1 على فريقه في برلين مساء الأحد، لكنه رفض الحديث عن مستقبله.

وتقدمت إسبانيا بواسطة نيكو وليامز بعد دقيقتين من الاستراحة، لكن البديل كول بالمر أحيا آمال إنجلترا في الدقيقة 73، وحسم البديل ميكيل أويارزابال تتويج إسبانيا للمرة الرابعة في تاريخها قبل أربع دقائق من النهاية، ليفوز منتخب إسبانيا ضد إنجلترا 2-1.

ويستمر بحث إنجلترا عن لقب منذ الفوز بكأس العالم 1966، كما أصبح أول منتخب يخسر اللقب في نسختين متتاليتين.

وأضاف ساوثجيت، في مؤتمر صحفي: "من الصعب خسارة النهائي. أولا أود تهنئة إسبانيا، فالفريق الأفضل فاز باللقب. لاعبو فريقي كانوا رائعين، وقدموا كل ما لديهم".

وتابع: "أنا فخور بهذه التشكيلة، ولم يبخلوا بأي جهد، وقدموا لبلادهم كل شيء. بالنسبة لي العامل الحاسم الليلة كان الاستحواذ على الكرة، ولم نحتفظ بالكرة بالقدر الكافي".

واستطرد: "أعتقد أن الفريق جعل إنجلترا فخورة، فقد بلغنا النهائي مرتين متتاليتين، وهو أمر مذهل، لكن في الوقت ذاته كل ذلك لا يهم لأننا خسرنا اللقب".

وينتهي عقد المدرب البالغ عمره 53 عاما في ديسمبر المقبل، وقبل البطولة قالت وسائل إعلام محلية إنه قد يرحل بنهاية المنافسات في ألمانيا.

واختتم ساوثجيت تصريحاته قائلا: "من الصعب الحديث بعد هزيمة مثل هذه. قدت إنجلترا إلى النهائي مرتين، وهو أمر لم يحدث من قبل، لكننا جئنا إلى هنا من أجل الفوز، وفشلنا في ذلك".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة