لو عندك مناسبة قريب.. اعرفى لون الفستان المناسب لدرجة بشرتك

الإثنين، 15 يوليو 2024 07:00 م
لو عندك مناسبة قريب.. اعرفى لون الفستان المناسب لدرجة بشرتك الوان فساتين السهرة
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الفساتين هي الإطلالة الأكثر جاذبية وأنوثة والتي تفضلها الفتيات دائمًا وخصوصًا في المناسبات سواء حفلات الزفاف أو حفلات التخرج وغيرها، ولكن تحتار الفتيات دائمًا في ارتداء الفستان المناسب للون بشرتها، وفى السطور التالية نقدم الألوان المناسبة من الفستان حسب لون بشرتك وفقًا لما ذكره موقع "goldenaspprom".

للبشرة الداكنة

اللون الباستيل سيكمل ألوان البشرة الداكنة ويجعلها أكثر جاذبية، فالألوان الغنية، مثل الذهبي والنحاسي، تعمل بشكل جيد أيضًا مع ألوان البشرة الداكنة.

ابتعدي عن درجات اللون البني والأسود، لأنها قد تزيل تمامًا لون البشرة الداكنة. يجب تجنب الألوان الأخرى مثل الأزرق والفضي والرمادي، لأن الألوان الباردة تبدو أكثر حدة على البشرة الداكنة. حتى الألوان المحايدة مثل الرمادي قد تجعل البشرة الداكنة تبدو متعبة، لذا التزمي بالألوان الجذابة.

البشرة المتوسطة

تتناسب ألوان المجوهرات مع درجات البشرة المتوسطة وتبرز درجات البشرة الدافئة. أي لون من عائلة اللون الأزرق أو الأخضر يبدو رائعًا على البشرة المتوسطة، وخاصة الزمرد والفيروز. تشمل ألوان المجوهرات الأخرى للبشرة المتوسطة الياقوت.

من الأفضل أن تبتعدي عن درجات اللون البني والبيج والبرتقالي، لأن هذه الألوان قد تفسد لون بشرتك، وتجنبي أيضًا ارتداء ألوان الباستيل، لأن هذه الألوان تميل إلى إبراز اللون الرمادي في بشرتك.

البشرة الزيتونية

تتمتع البشرة الزيتونية بدرجات لونية مميزة ويمكنها ارتداء أي لون تقريبًا. تبدو درجات اللون الوردي والمرجاني الزاهية أفضل على هذا اللون من البشرة، حيث تلتقط هذه الألوان لمحات خفية من اللون الأحمر في البشرة الزيتونية، إذا كنت تبحثين عن إبراز الدرجات البنية للبشرة الزيتونية، ارتدي أي ظل من اللون الأخضر. كما أن درجات اللون البرتقالي والأحمر النابض بالحياة تكمل أيضًا لون البشرة الزيتونية.

احرصي على ارتداء ألوان محايدة مثل البيج أو البني الفاتح، فهذه الألوان لا تتناسب مع الألوان النابضة بالحياة وقد تجعل البشرة تبدو باهتة.

البشرة الفاتحة الدافئة

إذا كنت تنتمين إلى فئة البشرة الفاتحة ذات اللون الدافئ "شعر أحمر أو أشقر، مع لمسة من اللون الوردي في الخدين"، فاختاري الألوان الترابية، مثل البني والأخضر. الألوان المحايدة مثل البيج، والبحري، والرمادي ستتناسب أيضًا مع البشرة الفاتحة الدافئة.

ابتعدي عن الملابس ذات الألوان الزاهية، وخاصة الألوان النيونية ومن الجيد أيضًا أن تبتعدي عن الألوان الجريئة مثل الأسود والأبيض. فالأسود قد يبدو قاسيًا للغاية على البشرة الفاتحة، واللون الأبيض قد يجعل البشرة الفاتحة باهتة.

البشرة الفاتحة الباردة

إذا كنت تنتمين إلى فئة البشرة الفاتحة ذات اللون البارد، فاختاري درجات اللون الأحمر والوردي. تعمل درجات اللون الخوخي بشكل أفضل، ولكن ألوان الأحجار الكريمة تعمل بشكل جيد أيضًا مع البشرة الفاتحة.

تجنبي الألوان المعدنية لأنها قد تتسبب في تفتيح لون البشرة الفاتحة إذا كنت تفضلين الألوان المعدنية، فاختاري اللون الذهبي بدلًا من الفضي. قد تتسبب درجات اللون الأصفر والأرجواني الباهتة في تفتيح لون البشرة، لذا تجنبي هذه الألوان.

فساتين سهرة
فساتين سهرة

 

فستان
فستان
 
فستان بينك
فستان بينك









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة