مكافحة الإرهاب فى برنامج الحكومة.. مصر رئيسا للمنتدى العالمى لمكافحة الإرهاب حتى 2025.. مواصلة الجهود لمكافحة التطرف ومعالجة الأسباب الجذرية أولوية.. وتقرير أممى يشيد بدور مصر فى انحسار العمليات الإرهابية

الإثنين، 15 يوليو 2024 03:00 م
مكافحة الإرهاب فى برنامج الحكومة.. مصر رئيسا للمنتدى العالمى لمكافحة الإرهاب حتى 2025.. مواصلة الجهود لمكافحة التطرف ومعالجة الأسباب الجذرية أولوية.. وتقرير أممى يشيد بدور مصر فى انحسار العمليات الإرهابية وزير الخارجية ووكيل امين عام الامم المتحدة
كتبت: هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خطوات حثيثه وواضحة اتخذتها الحكومة المصرية الفترة الماضية لمواجهة الإرهاب، فيما تضع حكومة دكتور مصطفي مدبولي برامج وخطط قوية بالتعاون مع المنظمات الدولية والأممية للقضاء علي الإرهاب ليس فقط في مصر، ولكن بالمنطقة والقارة الأفريقية.

تترأس مصر حتي  2025 بجانب الاتحاد الأوروبي المنتدي العالمي لمكافحة الإرهاب، والذي انطلق 2023 في القاهرة، وناقش خلاله أكثر من 150 من كبار المسؤولين والممارسين في مجال مكافحة الإرهاب والعدالة الجنائية من أكثر من ثلاثين دولة العمل المستقبلي لمواجهة التهديدات الإرهابية العالمية.

ومن الركائز الأساسية لرؤية مصر خلال ترؤسها للمنتدي تعزيز النهج العملي وجعله أكثر استجابة، وذي إسهامات قيّمة في الجوانب التي هي في أمس الحاجة إليها و مواصلة الجهود الرامية إلى مكافحة آفة الإرهاب العالمية.

ومن خلال رؤيتها لرئاسة المنتدي أكدت رؤية مصر علي معالجة الأسباب الجذرية للإرهاب ومكافحة الروايات والأيديولوجيات الإرهابية، علي أن تكون أفريقيا إحدى الأولويات والعمل علي التصدي للتهديدات الإرهابية المتزايدة في القارة.

وأكدت وزارة الخارجية في رؤيتها لرئاسة المنتدي الدولي لمكافحة الإرهاب، تنفيذ نهج شامل وعالمي يعالج الأسباب الجذرية للإرهاب ويوفر استجابات ملائمة ، وعملية للتهديدات على أرض الواقع وتعميق التفاعل والمشاركة مع الجهات الفاعلة الأخرى في تنفيذ هذا النهج.

وتزامنا مع انطلاق عمل الحكومة الجديدة استقبل المستشار عدنان فنجري وزير العدل، الدكتورة غادة والي المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة المعني بمكافحة المخدرات ومنع الجريمة ووكيل السكرتير العام للأمم المتحدة، والتي أكدت علي استعداد المكتب الأممي مع الوزارة في برامج مكافحة الارهاب والجريمة المنظمة والمخدرات والفساد، ودور المكتب في مساعدة الدول في بناء القدرات وبرامج رفع الوعي العام ومكافحة الهجرة غير الشرعية ومن جانبه أشاد الوزير بالتعاون المشترك مع مكتب الأمم المتحدة المعني بمكافحة المخدرات ومنع الجريمة، مؤكداً استمرار هذا التعاون في المجالات ذات الصلة.


فيما التقت الدكتورة غادة والي وكيل أمين عام الأمم المتحدة الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج مؤكدة علي التعاون القائم بين مصر والمنظمة الأممية والاستمرار في تقديم كافة سبل الدعم في المجالات ذات الأولوية بالنسبة لمصر وفي مقدمته مكافحة الاتجار في البشر وتهريب المهاجرين، ومكافحة الفساد والجرائم المالية وتعزيز منع الجريمة العابرة للحدود.


وايمانا من المنظمات الدولية والأممية بالجهود المصرية في القضاء علي الإرهاب أشاد تقرير للأمم المتحدة بدور عمليات مكافحة الإرهاب التي نفذتها الحكومة المصرية في الحد من نشاط التنظيمات الإرهابية والذي اكد علي دور مصر في تخفيض نشاط الجماعات الإرهابية .

وجاء بالتقرير الذي استعرضه وكيل الأمين العام لمكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، فلاديمير فورونكوف، أنه تمكنت العمليات المصرية في اضعاف الجماعات الإرهابية وانحسارها  فيما زادت من جهة أخرى الاستثمارات العامة في مجالات البنى التحتية والنقل والإسكان في سيناء."


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة